الأميركيون يكملون تدريب 4800 جندي عراقي

In this Thursday, Feb. 13, 2015 photo released by the U.S. Army, U.S. Army soldiers from the 1st Infantry Division, based at Fort Riley, Kansas, watch as Iraqi army soldiers with the 72nd Brigade march at Camp Taji, north of Baghdad, Iraq. More than 1,400 members of the 72nd Brigade graduated from a six-week training course, assisted by U.S. Soldiers as part of helping combat the Islamic State militant group in Iraq. Iraq's Prime Minister Haider al-Abadi has called on the U.S. and other coalition nations to ramp up support for his country's beleaguered military. (AP Photo/Staff Sgt. Daniel Stoutamire, U.S. Army 1st Infantry Division)
الأميركيون دربوا الجنود العراقيين في أربعة معسكرات بقضاء التاجي شمالي بغداد (أسوشيتد برس)

أنهت القوات الأميركية تدريب 4800 جندي عراقي على مختلف فنون القتال، منها حرب الشوارع، لتعزيز قدراتهم في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأحد إن القوات الأميركية أشرفت على تدريب 4800 مقاتل ضمن تشكيلات لواء 73 قيادة الفرقة الـ15 في الجيش العراقي.

وتلقى الجنود التدريبات في أربعة معسكرات بقضاء التاجي شمالي بغداد. وأوضحت الوزارة أنهم سينخرطون في جبهات القتال ضد تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال وغرب البلاد.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي إسكندر وتوت إن الجانب الأميركي وسع حجم الدعم المقدم لبغداد في حربها على تنظيم الدولة.

لكنه نبه إلى إن القطاعات البرية العراقية في محافظة الأنبار لا تزال بحاجة لمزيد من الإسناد الجوي من التحالف الدولي.

معارك الأنبار
وأوضح وتوت أن "المقاتلين الذين أنهوا تدريباتهم قد يستخدمون في المعارك بمحافظة الأنبار وكذلك في عمليات عسكرية بمحافظة نينوى شمالي البلاد".

وقال إن المرحلة الحالية هي تدريب أعداد أخرى من المقاتلين وجعلهم قوة احتياط لأي طارئ.

وينتشر ثلاثة آلاف جندي أميركي في العراق حيث يتولون تدريب القوات العراقية على الحرب ضد تنظيم الدولة فضلا عن تقديم المشورة العسكرية.

المصدر : وكالة الأناضول