إسرائيل تحشد والقسام تتوعد

Smoke rises after an Israeli missile strike hit Gaza City, Thursday, July 3, 2014. Israeli military carried out airstrikes on the Gaza Strip after Palestinian militants fired rockets into Israel early Thursday. The Israeli military said the air force struck 15 "terror sites" in Gaza. "The targets included weapons manufacturing sites as well as training facilities," a military spokesman said. (AP Photo/Hatem Moussa)
الطيران الإسرائيلي واصل غاراته على قطاع غزة (أسوشيتد برس)
قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخين أطلقا الليلة من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت الإسرائيلية، فيما عززت قوات الاحتلال انتشارها على طول الحدود مع القطاع، وأكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جاهزيتها لصد أي هجوم إسرائيلي.
 
وقالت مصادر صحفية إسرائيلية إن تسع قذائف هاون سقطت في أشكول شمال قطاع غزة تسببت شظايا إحداها في جرح جندي إسرائيلي بجروح طفيفة. 
 
في المقابل شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على ثلاث على الأقل من منشآت التدريب التابعة لحماس في غزة، وتحدثت تقارير عن إصابة 15 فلسطينيا جراء ذلك.

وبموازاة ذلك حذرت إسرائيل حركة حماس من أي تصعيد للعنف، وعززت تواجدها على الحدود مع قطاع غزة.

وكتب رئيس الأركان الإسرائيلي بيني غانتس على حسابه على تويتر "نتمنى الهدوء، ولكن إذا اختارت حماس التحرك ضدنا فنحن جاهزون".

بدوره قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أثناء حفل في السفارة الأميركية في تل أبيب إنه إذا توقف إطلاق الصواريخ من غزة، فإن إسرائيل ستوقف عملياتها، وإذا استمر إطلاق الصواريخ فإن القوات الإسرائيلية سترد بقوة.

وقال مسؤول إسرائيلي إن نتنياهو عقد مجلس الوزراء المصغر المعني بالشؤون الأمنية للمرة الرابعة منذ يوم الاثنين.

في المقابل استنكرت كتائب القسام ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وأكد المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة في مؤتمر صحفي بقطاع غزة جاهزية المقاومة لصد أي هجوم إسرائيلي يستهدف القطاع، وتوعد بتكبيد قوات الاحتلال ثمنا باهظا. 

المصدر : الجزيرة + وكالات