إسرائيل تستأنف غاراتها ضد غزة وارتفاع عدد الشهداء

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH People surround the bodies of four-year-old Palestinian girl Sarah Sheik al-Eid, her father and her uncle, who medics said were killed in an Israeli air strike on Monday, during their funeral in Rafah in the southern Gaza Strip July 15, 2014. Israeli air strikes resumed in the Gaza Strip on Tuesday, Reuters witnesses said, six hours after Israel unilaterally entered an Egyptian-proposed truce that was never accepted by Palestinian militants who kept up cross-border rocket fire. Gaza health officials said at least 184 Palestinians, most of them civilians, have been killed in eight days of fighting. Israel says its offensive is intended to halt rocket fire at its cities from the Gaza Strip. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST) TEMPLATE OUT
عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال استشهدوا في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع (رويترز)

استأنف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة في اليوم التاسع للعدوان الإسرائيلي، في حين استشهد أربعة فلسطينيين في غارتين جويتين إسرائيليتين على خان يونس جنوب القطاع، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 191 شهيدا وأكثر من 1400 جريح.

وقصف الطيران الإسرائيلي عدة مناطق ولا سيما شمال غزة وجنوبها بسلسلة من الغارات اليوم، وذلك عقب إعلان إسرائيل أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون طلبا استئناف الهجوم على غزة بسبب ما سمياه رفض حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المبادرة المصرية واستئنافها إطلاق الصواريخ على المدن والمواقع الإسرائيلية.

واستشهد أربعة فلسطينيين صباح اليوم في غارتين جويتين إسرائيليتين على خان يونس جنوب قطاع غزة في اليوم التاسع للعدوان الإسرائيلي وفق وزارة الصحة في غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 191 شهيدا وأكثر من 1400 جريح.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن إحدى الغارتين أسفرت عن استشهاد المواطنة بشرى خليل زعرب (53 عاما) كما أصيب مواطن آخر بجروح خطيرة في نفس الغارة. وفي الغارة الثانية التي استهدفت منزلا، استشهد مسنٌ يدعى عطوة عميرة العمور (63 عاما). كما استشهد شابان آخران.

وأشارت مراسلة الجزيرة في غزة هبة عكيلة إلى شن إسرائيل سلسلة غارات صباح اليوم شرق غزة وشمال القطاع، دون معرفة حجم الضحايا.

وكانت مصادر متطابقة أعلنت اليوم أن المقاتلات الإسرائيلية شنت 25 غارة جوية الليلة الماضية على قطاع غزة، وذلك مع اقتراب موعد اقترحته مصر للتهدئة.

واستشهد أمس الاثنين 17 فلسطينيا في غارات جوية شنتها مقاتلات إسرائيلية على مناطق عدة في القطاع.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن من بين الشهداء والجرحى عددا كبيرا من النساء والأطفال. ونبّهت جهات دولية إلى تدهور أوضاع الفلسطينيين المعيشية بالقطاع، وأكدت تخوفها من أن يدفع المدنيون والأطفال خاصة ثمن التصعيد العسكري الإسرائيلي.

ووفق الجيش الإسرائيلي حتى أمس، فإن الطيران نفذ أكثر من 1500 غارة على قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات