إسرائيل تنفذ اعتقالات واسعة بالضفة

Israeli soldiers search for three missing Israeli teens believed to have been abducted in the West Bank, in the village of Taffouh near the West Bank city of Hebron, Wednesday, June 18, 2014. Israeli troops rearrested 51 former Palestinian prisoners released in 2011 from Israeli prisons in exchange for Israeli soldier Gilad Schalit who had been captured by Gaza militants, the military said Wednesday, bringing the total number of Palestinians arrested since the teens' disappearance to 240. (AP Photo/Majdi Mohammed)
الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال بالضفة شملت شخصيات وطنية ونوابا من حماس (أسوشيتد برس)
شنّت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في صفوف شخصيات وطنية في مدن الضفة الغربية، بينهم وزراء سابقون ونواب لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وشخصيات مستقلة.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال أستاذ العلوم السياسية السابق في جامعة النجاح عبد الستار قاسم، ووزير المالية الأسبق في حكومة الوحدة الوطنية العاشرة عمر عبد الرازق من منزليهما في محافظتي نابلس وسلفيت وسط الضفة الغربية.

وقالت عائلتا قاسم وعبد الرازق إن القوات الإسرائيلية اقتادتهما إلى جهة غير معلومة للتحقيق معهما.

كما تقوم قوات الاحتلال بحملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية لنواب عن حركة حماس في المجلس التشريعي، عُرف منهم حتى الآن كل من النائب والوزير السابق نايف الرجوب ومحمد أبو جحيشة من الخليل، وكل من داود أبو سير ورياض العملة من نابلس، وفتحي قرعاوي ورياض رداد صيا من طولكرم، وكل من خالد سعيد وإبراهيم دحبور من جنين، وفضل حمدان من رام الله.

كما حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن نضال صلاح في ضاحية الرامة في مدينة الخليل، استعدادا على ما يبدو لاقتحامه. يذكر أن صلاح هو أحد أقرباء مروان القواسمي وهو أحد المتهمين باختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة في الخليل قبل نحو شهر، بحسب ادعاء السلطات الإسرائيلية.

ويأتي ذلك في وقت تشن فيه قوات الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف المواطنين وتحاصر العديد من المنازل في أحياء مدينة الخليل والبيرة.

وفي الليلة السابقة، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة محاور في مدينتي الخليل ونابلس تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

المصدر : الجزيرة