غارات جوية إسرائيلية على غزة

عشرون شهيدا فلسطينيا في غزة اليوم مع استمرار الغارات الاسرائيلية على القطاع
الطيران الإسرائيلي أطلق صاروخين على الأقل على أرض فارغة شمال غزة (الجزيرة-أرشيف)
شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية الليلة الماضية عدة غارات جوية على أهداف في قطاع غزة دون أن تسفر أي منها عن وقوع إصابات، بحسب وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية المقالة ومصادر أمنية.

وذكر مصدر أمني أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل على أرض فارغة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة مما أسفر عن نشوب حريق كبير في المكان تمت السيطرة عليه.

وأضاف المصدر نفسه أن الطيران الإسرائيلي شن أيضا ثلاث غارات أخرى على وسط القطاع وجنوبيه.

وأوضح شاهد عيان أن الغارات على جنوب القطاع استهدفت موقعي تدريب أحدهما يتبع لـسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، ويتبع الآخر لـكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مدينة خان يونس.

من جانبه، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاح الجو استهدف أربعة مواقع في القطاع، لافتا إلى أن الأهداف أصيبت بدقة، معتبرا ذلك رداً على الهجمات الصاروخية من غزة.

وتأتي هذه الغارات بعد أن أعلن الجيش والشرطة الإسرائيليان أن صاروخا أطلق السبت من قطاع غزة على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل من دون أن يوقع إصابات أو أضرارا.

ومساء الخميس أطلقت خمسة صواريخ من القطاع على النقب الغربي رد عليها الطيران الإسرائيلي فجر الجمعة بشن غارات على ما قال إنها مواقع عسكرية في غزة.

ويقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مارس/آذار المنقضي شهد سقوط 123 صاروخا على إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة.

المصدر : وكالات