نتنياهو يتوعد وجريحان بغارة على غزة

: Palestinians gather around the wreckage of a motorcycle targeted overnight by an Israeli air strike, in Gaza City, on January 19, 2014. The Israeli army launched two air raids on the Gaza Strip overnight in retaliation against a rocket attack on southern Israel, it said. AFP PHOTO / MAHMUD HAMS
undefined

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستخدام القوة لتحقيق الهدوء لسكان البلدات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إصابة فلسطينيين بجروح -حالة أحدهما خطيرة- في قصف جوي إسرائيلي استهدف دراجة نارية شمال غزة.

وقال نتنياهو -في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته- إن إسرائيل مصرة على تحقيق الهدوء وتثبيته في الجنوب، وإنها مستعدة لتحقيق ذلك باستخدام القوة اللازمة، وطالب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأن تضع ذلك في حساباتها.

تصريحات نتنياهو تأتي بعد ساعات من غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة, حيث أطلقت طائرة استطلاع فجر اليوم صاروخين باتجاه دراجة نارية في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة فلسطينيين حالة أحدهما خطيرة، كما أصيب فتى (12 عاما) بجراح متوسطة، وفق ما ذكرت مصادر طبية.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الغارة استهدفت الناشط في حركة الجهاد الإسلامي أحمد سعد المسؤول عن إطلاق خمسة صواريخ على مدينة عسقلان الجنوبية يوم الخميس الماضي، والتخطيط لهجمات عسكرية على أهداف إسرائيلية.

مواقع القسام
وفي وقت سابق من فجر اليوم، شن الطيران الإسرائيلي غارتين استهدفتا مواقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في مناطق بوسط وجنوب غزة، دون تقارير عن سقوط ضحايا.

وذكرت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية أن الغارة الأولى استهدفت موقعا في بلدة "بني سهيلا" شرق خان يونس وأطلقت خلالها الطائرات الحربية صاروخين على الأقل، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل المجاورة.

كما أطلقت الطائرات الإسرائيلية ثلاثة صواريخ على موقع آخر شمال مخيم النصيرات، بعد فترة وجيزة من الغارة الأولى، بحسب الوكالة.

في المقابل، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت فجر اليوم على موقعين في جنوب ووسط قطاع غزة "ردا" على إطلاق قذيفة صاروخية سقطت في النقب الغربي الليلة الماضية دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وقالت المصادر العسكرية الإسرائيلية إنه تمت إصابة الهدفين "بدقة"، محملة حركة حماس المسؤولية عن ما يجري في قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات