تسجيل للسيسي: أبو الفتوح إخواني متطرف

بثت شبكة رصد تسجيلا صوتيا جديدا لوزير الدفاع نائب رئيس الوزراء عبد الفتاح السيسي في حواره مع رئيس تحرير جريدة المصري اليوم ياسر رزق، يهاجم فيه المرشح السابق للرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح.

وقد وصف السيسي عبد المنعم أبو الفتوح في الحوار الذي دار مع رزق بأنه "إخواني متطرف"، في إشارة إلى انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وتعليقا على هذا التسريب، قال المتحدث الإعلامي باسم حزب مصر القوية أحمد إمام إن ذلك يدل على ضرورة إبعاد الجيش عن السياسة.

وأضاف في اتصال مع الجزيرة أن ما يجري الآن في مصر هو استمرار لسياسة شيطنة كل من يخالف الرأي.

وكان السيسي قد اتهم -في تسريب سابق- المرشح الرئاسي السابق أيضا حمدين صباحي بتحريف حديث دار بينهما بشأن الترشح للرئاسة.

ويقول السيسي في المقطع إن كثيرا من المتحدثين عن نيتهم الترشح للرئاسة يعلنون ذلك لأنه هو لم يعلن موقفه بعد.

وفي الجزء السابق من التسجيل, الذي سربته أيضا شبكة رصد, حث السيسي إعلاميين ومثقفين مؤيدين للانقلاب العسكري على القيام بحملة لوضع مادة في الدستور تحصنه في منصب وزير الدفاع, وتسمح له بالعودة إلى استئناف دوره حتى لو لم يصل إلى الرئاسة.

وأظهر تسجيل فيديو آخر نشرته رصد أيضا لقاء بين السيسي ومجموعة من الضباط في دار الحرب الكيميائية لمناقشة ما بدا أنها خطة للسيطرة على وسائل الإعلام والخطوط الحمر التي حطمتها ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

ويقول مناهضون للانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، إن كل التسجيلات المسربة من لقاءات وزير الدفاع مع قادة عسكريين أو إعلاميين تؤكد أنه يسعى إلى الرئاسة.

المصدر : الجزيرة