إطلاق صاروخ من غزة وإصابة فلسطيني بالقدس

Israeli police officers walk behind the remains of a rocket fired by Palestinian militants in Gaza after it landed near the port city of Ashdod, in this January 16, 2009 file photo. Israeli sources say there is evidence Egypt's north Sinai region is becoming not only a rallying point for jihadist gunmen but a firing range for Gaza's indefatigable rocket builders, seeking ever greater range and accuracy for mainly homemade weapons. It was soon after the 2011 revolt in Egypt toppled President Hosni Mubarak that Israeli rocket radars began to spot unusual launches from the Palestinian territory, which Israel keeps under a land, sea and air cordon. Normally they streaked towards Israeli border towns, or north towards coastal cities. But now some were aimed at the empty desert wastes of Sinai. REUTERS/Amir Cohen/Files (ISRAEL - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT CRIME LAW)
undefined

أفاد متحدث عسكري إسرائيلي بأن صاروخا أطلق مساء السبت من قطاع غزة سقط في منطقة عسقلان دون أن يسفر عن إصابات أو أضرار، في حين أصيب شاب فلسطيني بجروح أثناء هجوم عدد من المستوطنين على مواطنين فلسطينيين في بلدة شعفاط شمال شرق القدس.

وشهدت الأيام الأخيرة إطلاق العديد من الصواريخ من داخل غزة على أهداف إسرائيلية دون أن تسفر عن إصابات، لكن بعضها تسبب في أضرار بمدينة سديروت الجمعة.

وفي المقابل، شنت قوات الاحتلال فجر السبت ثلاث غارات على ما تقول إنه موقع تدريب تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مما أدى إلى إصابة شخصين في منزل مجاور للموقع وصفت حالتهما بالمستقرة.

وأسفر التصعيد الأخير في قطاع غزة عن استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارات إسرائيلية بين 18 و23 حزيران/يونيو الفائت، بينما رد الفلسطينيون بإطلاق نحو 155 صاروخا وقذيفة هاون على إسرائيل وأصابوا خمسة جرحى.

هجوم مستوطنين
من جهة أخرى، قال سكّان محليون إن نحو 20 مستوطناً قدموا من مستوطنة يريخس ورامات شلومو، هاجموا مواطنين فلسطينيين مساء السبت في منطقة السهل ببلدة شعفاط قرب القدس، ورشقوا منازلهم بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأضافوا أن الأهالي تصدّوا للمستوطنين حيث اندلعت اشتباكات بين الجانبين استمرت قرابة ساعتين، كما أكدوا اعتداء المستوطنين على الشاب عبد أبو خضير (19 عاماً) وإصابته بجراح في رأسه.

يذكر أن حافلة فلسطينية تعرضت لرشق بالحجارة الجمعة قرب بلدة برقه شمالي رام الله من قبل عدد من المستوطنين الموجودين على تلة قرب المكان، مما أدى إلى وقوع خمس إصابات وتحطيم زجاج الحافلة.

المصدر : وكالات