شهيد وجرحى بغارات على غزة

A Palestinian mourns next to the body of Hamas militant Hamam Abu Qadus during his funeral in Gaza City June 23, 2012. Israel launched air raids early on Saturday against three Hamas security targets in the Gaza Strip, wounding at least 17 people, Hamas medical officials said.The Israeli military confirmed its aircraft had struck two militant targets in Gaza overnight, calling it a response to rocket fire aimed at Israel from the Islamist-ruled territory. REUTERS/Mohammed Salem (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
undefined

استشهد طفل فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون بتجدد الغارات الإسرائيلية اليوم السبت على قطاع غزة، فيما أصيب إسرائيلي بجروح خطيرة جراء صواريخ فلسطينية أطلقت من القطاع باتجاه النقب الغربي.

وأفاد مراسل الجزيرة في القطاع بتجدد الغارات الإسرائيلية قبل ظهر اليوم، وسقوط شهيد وجريحين، بعد أن كان القطاع قد تعرض في وقت مبكر من ساعات الصباح الأولى لغارات إسرائيلية أسفرت عن إصابة نحو 11 شخصا، وهو الأمر الذي يهدد بانهيار هدنة هشة جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قبل ثلاثة أيام، في أعقاب تفجر الموقف وسقوط تسعة شهداء فلسطينيين ونحو عشرين جريحا.

وقد بررت سلطات الاحتلال غاراتها على القطاع مرة أخرى اليوم، بالرد على تسعة صواريخ  قالت إنها أطلقت من القطاع باتجاه النقب الغربي.

ووفقا لمصادر مسؤولة في القطاع فإن الهجمات الإسرائيلية التي شنت في وقت مبكر من صباح اليوم استهدفت ثلاثة أهداف أمنية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ولم تؤت الهدنة الهشة التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية قبل ثلاثة أيام أكلها على الأرض، فأمس الجمعة تجدد العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، حيث استشهد فلسطينيين وأصيب ستة آخرون في غارة إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين ومناطق شمال القطاع.

وكان الصراع قد تجدد بشكل لافت منذ الاثنين الماضي واستمر على وتيرة عالية حتى الأربعاء وذلك قبل أن يتدخل الوسيط المصري ويقنع الطرفين باتفاق هش لوقف إطلاق النار.

المصدر : الجزيرة