حماس قتلت 1365 إسرائيليا منذ انطلاقها

حماس ترى أن المقاومة الشعبية لا تعني أن تلقي سلاحها وتسلمه لأحد


 

كتائب القسام نفذت 24 عملية أسر لجنود إسرائيليين

أفادت إحصائية فلسطينية بأن كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكري لحركة المقامة الإسلامية (حماس)- قتلت منذ انطلاق الحركة قبل 24 عاما ألفا و365 إسرائيليا وجرحت ستة آلاف و411.


وأوضحت الكتائب في إحصائية رسمية أصدرها المكتب الإعلامي التابع لها بمناسبة الذكرى السنوية الـ24 لانطلاقة حركة حماس، أنها قصفت أهدافا إسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بـ11 ألفا و390صاروخا وقذيفة، وتمكنت من قتل ألف و365 إسرائيليا، وجرحت ستة آلاف و411 آخرين عبر ألف و117 عملية فدائية نفذت منذ انطلاقة حركة حماس في 14 ديسمبر/كانون الأول من عام 1987، منها 87 عملية "استشهادية".


وأكدت أنها قدمت خلال هذه الفترة الزمنية ألفا و848 شهيدا من عناصرها وقادتها.


وأشارت إلى أنها نفذت 24 عملية أسر لجنود إسرائيليين خلال هذه السنوات الماضية وذلك سعيا منها "لتحرير الأسرى".

وقد تحقق آخرها بتحرير المئات من الأسرى من السجون الإسرائيلية في صفقة التبادل قبل نحو شهر، حيث تم الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل إطلاق سراح 477 أسيرا فلسطينيا ضمن المرحلة الأولى، معظمهم من أصحاب المؤبدات العالية. على أن يتم الإفراج عن 550 أسيرا آخر في غضون الأيام القليلة القادمة ضمن المرحلة الثانية.


حماس تحتفل بالذكرى 24 لانطلاقتها
حماس تحتفل بالذكرى 24 لانطلاقتها

المقاومة مستمرة
من ناحية ثانية أكدت حركة حماس اليوم الأربعاء أنها ماضية في "المقاومة" حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.


وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري "إننا ماضون في التأكيد على تفعيل مشروع المقاومة حتى تحرير كل أرضنا" مضيفا "هذا المشروع سنعيد له الاعتبار ليس في غزة بل في كل بقعة فلسطينية حتى تحرير آخر شبر من أرضنا الفلسطينية".


وإضافة إلى مسألة مواصلة المقاومة، أكد أبو زهري على عدة قضايا أخرى مثل جهود المصالحة مع حركة التحرير الوطني (فتح) بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسعي لتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.


وقال "في هذه الذكرى إننا ماضون في طريقنا لتحرير بقية الأسرى في سجون الاحتلال، ماضون لتجسيد تنفيذ اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الفلسطينية".


وبمناسبة هذه الذكرى بدأ الآلاف يحتشدون منذ ساعات الصباح في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة حيث سيقام مهرجان جماهيري لحماس بعد الظهر.


وقال أبو زهري "إن هذا العام يجسد انتصار حماس ورسالتنا لكل الأطراف أن كل رهاناتكم على فشل حماس خاطئة، والرد عليهم من خلال هذه الحشود التي وصلت إلى الساحة منذ ساعات الصباح".

المصدر : وكالات