استشهاد مقاوم فلسطيني في الخليل بعد قصف منزله

A general view shows 31 July 2006 destruction in the southern Lebanese village of Srifa caused by heavy Israeli air and sea bombardment. Thousands of exhausted residents

الشهيد النتشة تحصن بمنزله قبل أن تهدمه القوات الإسرائيلية على رأسه(الفرنسية-أرشيف)

استشهد الليلة الماضية الناشط في حركة حماس شهاب الدين النتشة البالغ من العمر 25 عاما في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إثر قصف منزله.

وقالت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري إن الشهيد كان يتحصن داخل منزله عندما تم هدمه وهو بداخله بعد أن رفض تسليم نفسه لقوات الاحتلال الإسرائيلية. وكانت قوات الاحتلال تلاحق النتشة بتهمة التخطيط لعملية ديمونا (جنوب إسرائيل) التي نفذها استشهاديان من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في شهر فبراير/شباط الماضي.

وذكر مسعفون من بلدية الخليل، أنهم انتشلوا أشلاء من جثمان الشهيد من تحت الأنقاض. وقالت والدة الشهيد النتشة إن جنودا إسرائيليين أحضروها من منزلها عند منتصف الليل، وأجبروها على الطلب من ابنها تسليم نفسه عبر مكبرات الصوت.

وردا على عملية اغتيال النتشة, توعدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس بالثأر لمقتله, وقالت في بيان لها إن ردها سيكون سريعا ومؤلما.

وقال فلسطينيون إن الجيش الإسرائيلي أغلق كل الطرق المؤدية إلى الخليل لمنع أي أحد من الخروج من المدينة أو دخولها.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت العملية الإسرائيلية "عملية ناجحة" في الوقت الذي اعتقل فيه الجيش الإسرائيلي ثلاثة شبان فلسطينيين.

اشتباكات وجرحى
وعلى صعيد آخر, أصيب ستة فلسطينيين بجراح اليوم الأحد في اشتباكات بين مسلحين من جيش الإسلام وعناصر من الشرطة تابعة للحكومة المقالة في غزة.

وقالت المصادر الطبية في مستشفى الشفاء بغزة إن ستة فلسطينيين جرحوا نتيجة الاشتباكات المسلحة التي وقعت فجر اليوم في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان بأن اشتباكات مسلحة وقعت بعد منتصف ليلة أمس واستمرت حتى فجر اليوم بين عناصر من جيش الإسلام وعناصر من الشرطة الفلسطينية في غزة، استخدمت فيها قذائف آر بي جي وقذائف محلية الصنع إضافة إلى إطلاق نار كثيف.

وأعلنت مصادر في جيش الإسلام "أن اشتباكات مسلحة وقعت مع عناصر من حركة حماس فجر اليوم بعد أن هجموا على منازل مجاهدي جيش الإسلام دون سبب أو إنذار مسبق وحاولوا اعتقال بعض عناصرنا ولكنهم لم يتمكنوا من اعتقال أحد وهناك إصابات في الجانبين نتيجة الاشتباكات".

ونفذت الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إجراءات أمنية شملت اعتقال عشرات الأشخاص عقب الانفجارات التي سقط فيها سبعة قتلى يوم الجمعة. وقالت حركة فتح إن عددا من أعضائها في القطاع اعتقلوا، كما تمت مداهمة عدد من مكاتبها.

المصدر : الجزيرة + وكالات