"القدس الدولية": الاحتلال يرسم صورة نهائية لعاصمة يهودية

تجمع أبو الحلو-الخان الأحمر-القدس
هدم خان الأحمر يرمي لإكمال مشروع استيطاني يستهدف القدس المحتلة (الجزيرة)

اعتبرت مؤسسة القدس الدولية اليوم أن الاحتلال خطا خطوة واسعة باتجاه تنفيذ خطته لرسم صورة القدس النهائية التي يريدها عاصمة يهودية السكان والمعالم، وذلك بعد شروعه في تهجير أهالي خان الأحمر شرق القدس المحتلة.

وقال ياسين حمود مدير عام مؤسسة القدس الدولية إن إسرائيل ترمي من وراء هذه الخطوة إلى إزالة الأحياء المقدسية التي تعترض مخططاتها لوصل قلب القدس بمستوطنة "معاليه أدوميم" عبر مشروع استيطاني خطير يسمى E1، ويقع خان الأحمر في قلب هذا المشروع.

وأوضح أن هذه الخطوة مقدمة لتهجير وعزل أحياء مقدسية أخرى منها كفر عقب ومخيم شعفاط، معتبرا أن الاحتلال يستمد جرأته في تنفيذ مشاريعه الإجرامية بحق القدس والمقدسيين من تقاعس الموقف العربي والإسلامي الرسمي والأميركي الساعي إلى تصفية قضية القدس وفلسطين من خلال "صفقة القرن".

وقال "إننا إذ نقدّر بطولات أهالي خان الأحمر وتصديهم لصلف الاحتلال، ندعو إلى التفاف فلسطيني عربي إسلامي دولي حول حقهم المشروع في البقاء في أرضهم، ونطالب بدعمهم لإعادة إعمار ما يهدمه الاحتلال" من مساكنهم.

واعتبر حمود أن إسقاط مخططات إسرائيل لتهجير أحياء القدس وحسم مصير المدينة المقدسة لمصلحتها لا يتم إلا بمواجهة شاملة مع الاحتلال في القدس وكل المناطق الفلسطينية، وبإسناد جماهيري عربي وإسلامي.

المصدر : الجزيرة