منع احتفال بيوم روسيا الوطني في القدس

اعتقال ستة مقدسيين في حفل بمناسبة اليوم الوطني لروسسيا في القدس 18 يونيو 2018 - ناشطون
قوات الاحتلال أفشلت الاحتفال واعتقلت ستة مقدسيين الليلة الماضية (مواقع التواصل)
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في القدس احتفالا دعت له جمعية صداقة روسية فلسطينية، بمناسبة اليوم الوطني لروسيا.

واقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية ومخابراتها، مساء الاثنين، فندقا شرقي القدس كان يقام به احتفال باليوم الوطني لجمهورية روسيا الاتحادية، واعتقلت عددا من المشاركين فيه.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الخارجية والدولية نبيل شعث إن من بين حضور الحفل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، وعبد الله صيام نائب محافظ القدس ورئيس أساقفة سبسطية الروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، ورئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، وعددا كبيرا من الشخصيات الاعتبارية الوطنية والدينية والدبلوماسية، وأعضاء من المجلسين التشريعي الفلسطيني والثوري لحركة فتح.

وأضاف شعث لوكالة الأنباء الفلسطينية أنه شارك في الاحتفال ممثلا عن رئيس السلطة الوطنية محمود عباس، وألقى كلمة بمناسبة اليوم الوطني الروسي بحضور السفير الروسي حيدر أغانين.

وأشار إلى أن السفير الروسي ألقى كلمة أكد فيها أن "روسيا تعترف بأن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، والقدس الغربية عاصمة لدولة إسرائيل، وأن الموقف الروسي ثابت ولن يتغير أبدا، وأنها تعترف بدولة فلسطينية على حدود عام 1967″.

وكان قد سلّم ضباط من مخابرات الاحتلال المسؤولين عن الحفل أمرا يقضي بإغلاق المكان، ومنع استمرار الاحتفال، تخللها اعتقال ستة من الشخصيات المُشاركة بالحفل، كما سلّمت إدارة الفندق أوامر استدعاء للتحقيق في مركز "المسكوبية" غربي القدس.

واستدعت مخابرات وشرطة الاحتلال للتحقيق اليوم النشطاءَ عبد اللطيف غيث وراسم عبيدات وهاني العيساوي وعبير أبو خضير وأحمد الصفدي وعنان بركات، بعد أن أخلت سبيلهم في وقت متأخر من مساء أمس.

المصدر : الجزيرة