إخطار بهدم منزل شهيد واقتحامات جديدة للأقصى

فلسطين القدس بلدة بيت سوريك 26 أيلول 2017 جنود اسرائيليون يغلقون مدخل منزل نمر الجمل منفذ عملية هار ادار التي ادت الى استشهاده ومقتل 3 اسرائيليين
قوات الاحتلال أخطرت ذوي الشهيد الجمل بإخلاء منزلها تمهيدا لهدمه (الجزيرة)
أخطرت قوات الاحتلال اليوم عائلة الشهيد الفلسطيني نمر الجمل -منفذ عملية القدس الأسبوع الماضي- بإخلاء منزلها تمهيدا لهدمه، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى.

وقال مدحت الجمل -شقيق الشهيد نمر- إن قوات الاحتلال سلمت عائلته إخطارا بإخلاء الطابق الثالث من منزلها حتى يوم الأحد القادم تمهيدا لهدمه، موضحا أن العائلة توجهت إلى المحاكم الإسرائيلية للاعتراض على القرار.

وكان الشهيد الجمل -وهو من بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس- نفذ الثلاثاء الماضي عملية إطلاق نار أدت إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين على حجز عسكري قرب مستوطنة "هار أدار" المقام على أراضي بلدة قطنة القريبة.

من جهة ثانية، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات الليلة الماضية وفجر اليوم في بلدة الرام ومخيم شعفاط، أسفرت عن اعتقال ثمانية فلسطينيين على الأقل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مستعربين (وهم جنود إسرائيليون بزي عربي) اختطفوا ثلاثة شبان من داخل محطة وقود في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، في حين اعتقل خمسة آخرون من مخيم شعفاط شرق المدينة.

في سياق ذي صلة، أغلقت قوات الاحتلال منطقة "عقبة السرايا" في القدس القديمة، القريبة من المسجد الأقصى من جهة باب الناظر، وحاصرت مدرسة دار الأيتام فيها.

وأفادت الوكالة أن مواجهات اندلعت في المنطقة بين طلاب المدرسة والشبان وبين قوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من القنابل الغازية السامة، قبل أن تنسحب دون التبليغ عن إصابات مباشرة أو اعتقالات.

وقد أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بقيام 55 مستوطنا و19 عنصر مخابرات و19 طالبا يهوديا باقتحام المسجد الأقصى قبل ظهر اليوم من باب المغاربة.

المصدر : الجزيرة + وكالات