واشنطن تُبدي حرصا على حل الأزمة الخليجية

epa06150179 (FILE) - A file picture dated 29 July 2013 shows an exterior view on the Harry S. Truman building, the headquarters of the US State Department, in Washington, DC, USA (reissued 18 August 2017). According to reports from 18 August 2017, technicians of the US Department of State arte working to fix a world-wide outage of its unclassified email system. EPA/MIKE THEILER
الخارجية الأميركية أكدت من جديد الحرص على حل الأزمة الخليجية (الأوروبية)

أكد تيموثي لندركينغ مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج أن بلاده لا تزال حريصة على رؤية حل للأزمة الخليجية.

وقال ليندركينغ -في حديث خاص لقناة "الحرة" الأميركية- إن بلاده تعتقد أن الخلاف يخدم إيران تحديدا ولا يخدم الحلفاء الإقليميين.

وأضاف أن الرئيس دونالد ترامب أشار إلى اهتمامه والتزامه باستضافة قمة أميركية خليجية هذه السنة، وأن واشنطن تأمل أن يتم ذلك قبل نهاية العام.

من جانبه قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قمة أميركية خليجية ربما تُعقد في ديسمبر/كانون الأول أو بداية العام القادم.

وأضاف الوزير القطري -بعد لقاء نظيره الأميركي مايك بومبيو في واشنطن أمس- أن الأزمة الخليجية ما زالت تراوح مكانها.

واندلعت الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران 2017؛ حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر : الجزيرة