الشاباك يخشى عملا إيرانيا ضد إسرائيليين بالخارج

MUNICH, GERMANY - FEBRUARY 02: (L-R) Albanian prime minister Sali Berisha, German defense minister Thomas de Maiziere, Israelian defense minister Ehud Barak and Croatian president Ivo Josipovic attend a gala dinner for the participants of the Munich conference at Munich royal residence on security policy on February 2, 2013 in Munich, Germany. The Munich Security Conference brings together senior figures from around the world to engage in an intensive debate on current
من الأهداف الإسرائيلية المحتملة إيهود باراك (الثاني من اليمين) الذي يعقد لقاءات كثيرة في الخارج وفقا للإعلام الإسرائيلي (غيتي-أرشيف)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الحكومة تخشى أن تهاجم إيران مسؤولين إسرائيليين أثناء وجودهم في الخارج.

وذكرت القناة الإسرائيلية الأولى أن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) نداف أرغمان التقى الأسبوع الماضي رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك لمناقشة أمنه الشخصي.

وفي السياق نفسه، قالت صحيفة "هآرتس" إن باراك يعقد لقاءات كثيرة في الخارج، وفي بعض الأحيان تكون وسيلته الوحيدة للدفاع عن نفسه هي سلاحه الشخصي، مشيرة إلى أن باراك وجهاز الشاباك رفضا التعقيب على ما ورد.

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين يتحسبون لانتقام إيراني محتمل، بعد سلسلة الغارات الجوية التي ضربت أهدافا إيرانية في سوريا خلال الأشهر الأخيرة ونسبت إلى الجيش الإسرائيلي.

وأضافت أنه إلى جانب العمل العسكري المحتمل على الحدود الشمالية (بين إسرائيل ولبنان)، تأخذ السلطات الإسرائيلية في الاعتبار محاولات هجوم محتملة على أهداف إسرائيلية في الخارج. 

المصدر : وكالة الأناضول