المتوسط يبتلع عشرات المهاجرين بسواحل تونس

A group of ten Sub-Saharan immigrants arrive to the port of Tarifa after being rescued by Spanish Maritime Rescue Forces in the Strait of Gibraltar when they were trying to reach Spanish territory on board a small boat, in Tarifa, province of Cadiz, southern Spain, 17 November 2016.
السلطات الإيطالية أعلنت أن معدلات وصول المهاجرين إلى البلاد عبر البحر من تونس والجزائر ارتفعت بشكل حاد (الأوروبية-أرشيف)

انتشلت البحرية التونسية 46 جثة وأنقذت نحو 70 شخصا من بينهم 7 أجانب، في حادثة غرق مركب هجرة غير شرعية قرب سواحل جزيرة قرقنة جنوبي تونس.

وأفادت مصادر إعلامية بوزارة الدفاع التونسية أن المركب كان يقل 180 شخصا على الأقل، منهم نحو 80 من أصول أفريقية.

من جانبها، قالت مصادر طبية إن المستشفى الجامعي في صفاقس استقبل جثثا لمهاجرين بعضهم من جنسيات أفريقية والبقية من جنسيات مختلفة، قضوا في حادثة غرق المركب، وقد فتحت النيابة العامة بمحافظة صفاقس جنوب تونس تحقيقا لمعرفة الملابسات.

وتستمر عمليات البحث من قبل الفرق البحرية، بمشاركة طائرة عسكرية وعدد من الغواصين التابعين للجيش الوطني والحماية المدنية.

في سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة أن تسعة أشخاص منهم ستة أطفال وامرأة واحدة لقوا حتفهم في حادث غرق قارب بساحل ناحية دمرة من محافظة أنطاليا جنوب تركيا أثناء محاولتهم التسلل للجزر اليونانية، بينما أنقذت قوات خفر السواحل التركية خمسة أشخاص آخرين.

في وقت سابق أعلنت السلطات الإيطاليّة أن معدلات وصول المهاجرين إلى البلاد عبر البحر من تونس والجزائر ارتفعت بشكل حاد، وأن عدد القادمين بالقوارب من تونس إلى جزيرة لامبيدوزا وصقلية الغربية زاد منذ العام الماضي بثلاثة أضعاف.

المصدر : الجزيرة + وكالات