نصر الله: نتنياهو وابن سلمان وترامب أضلاع صفقة القرن

Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah is seen on a video screen as he addresses his supporters in Beirut, Lebanon May 14, 2018. REUTERS/Aziz Taher TPX IMAGES OF THE DAY
حسن نصر الله يخاطب أنصاره عبر شاشة تلفزيونية كبيرة في ساحة بالعاصمة اللبنانية بيروت (رويترز)
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن المشروع الأميركي الحالي للشرق الأوسط سيسقط بمجرد سقوط أحد أضلاعه الثلاثة، وهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأوضح نصر الله في خطاب تلفزيوني بث أمس الاثنين أن "أضلع صفقة القرن ترامب ونتنياهو ومحمد بن سلمان هم مهزوزون ولا ندري ماذا يحصل لهم في المستقبل، بينما محور المقاومة أقوى وأثبت وأصلب".

ووصف وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالخائن بعد تأييده في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ما قال إنه حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وبشأن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران قال نصر الله إنه لا يمكن الوثوق بتعهدات والتزامات الإدارة الأميركية حتى لو كان الأمر يتعلق بأقرب حلفائها.

ولفت إلى أن إدارة ترامب لا تقيم وزنا لحلفائها الأوروبيين فكيف إذا كان الأمر يتعلق بمن سماهم أتباعها في المنطقة. 

وكشف زعيم حزب الله أن 55 صاروخا -بعضها من الحجم الكبير- أطلقت الأسبوع الماضي على مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة و"أجبرت سكان المستعمرات" هناك "على النزول إلى الملاجئ"، مشيرا إلى أن الهجوم يمثل "مرحلة جديدة تماما" في الحرب السورية.

وأضاف نصر الله أن الهجوم أظهر أن سوريا وحلفاءها مستعدون للذهاب "إلى أبعد مدى" للدفاع عنها في مواجهة إسرائيل.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أن منظومتها للدفاع الجوي (القبة الحديدية) أسقطت الخميس الماضي عشرين صاروخا على مواقعها في الجولان السوري المحتل، واتهمت الحرس الثوري الإيراني بإطلاق هذه الصواريخ.

المصدر : الجزيرة