صحفيو فلسطين يحتجون على استهداف الاحتلال لهم

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وقفة احتجاجية ضد استهداف قوات الاحتلال الصحفيين بشكل مباشر في الأحداث الأخيرة في قطاع غزة.
نقابة الصحفيين قالت إنها ستبذل كافة جهودها لملاحقة قتلة مرتجى (الجزيرة)

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وقفة احتجاج بمدينة رام الله ضد استهداف قوات الاحتلال الصحفيين بشكل مباشر في الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، ووفاء للمصور الصحفي ياسر مرتجى الذي استشهد برصاص القناصة الإسرائيليين رغم ارتدائه شعار الصحافة.

وقالت النقابة إنها ستبذل كافة جهودها من أجل ملاحقة قتلة الصحفي مرتجى في كافة المحافل والمحاكم الدولية، وطالبت المجتمع الدولي بتطبيق قرار مجلس الأمن بشأن حماية الصحفيين.

وأكدت أن استهداف قوات الاحتلال للصحفيين خلال أداء واجبهم إصرار من جيش الاحتلال على الاستمرار في ارتكاب الجرائم المتعمدة بحقهم.

واستشهد مرتجى فجر اليوم السبت متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن قنصه جيش الاحتلال أمس الجمعة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر.

ونقل شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على مرتجى أثناء تصويره المتظاهرين قرب السياج الأمني شرقي خان يونس، فأصيب في منطقة البطن.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان إن مرتجى كان يرتدي درعا واقيا كتب عليه "press" (صحافة) حينما استهدفه جيش الاحتلال.

المصدر : الجزيرة