الإمارات: سيطرنا على طائرة مسيرة إيرانية باليمن

A U.S. Department of Defense exhibit shows a drone that the Pentagon says was manufactured in Iran but recovered in Yemen, as it sits on display at a military base in Washington, U.S., December 13, 2017. Picture taken December 13, 2017. REUTERS/Jim Bourg
طائرة مسيرة قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها صنعت في إيران وتم ضبطها باليمن (رويترز)

قالت وكالة أنباء الإمارات إن وحدة دفاع جوي تابعة للقوات المسلحة الإماراتية تمكنت من السيطرة على طائرة مسيرة إيرانية من نوع "قاصف 1" استخدمها الحوثيون لاستهداف مواقع عسكرية لقوات الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي.

وأضافت الوكالة أن السيطرة تمت على الطائرة عندما كانت تحاول التسلل إلى مواقع تابعة للقوات الحكومية اليمنية قرب الساحل الغربي لليمن.

وتابعت أن القوات الإماراتية اكتشفت بعد سيطرتها على الطائرة وفحصها أنها كانت محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة.

ووفق نفس المصدر، فإن التحالف العربي أكد استمراره في التصدي لما سمتها الوكالة "المحاولات الإيرانية التي تشكل تهديدا مباشرا لقوات التحالف والشعب اليمني وحرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر".

undefined

ويأتي الإعلان الإماراتي بعد أسبوع من استخدام جماعة الحوثي للمرة الأولى طائرات مسيرة محملة بمتفجرات في محاولة لضرب أهداف جنوبي السعودية.

فقد أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا طائرات مسيرة مسلحة لاستهداف مطار أبها وشركة أرامكو في جازان جنوبي السعودية، في حين ذكر الإعلام السعودي حينها أنه تم إسقاط طائرتين بلا طيار.

وتوعد التحالف العربي -الذي تقوده السعودية والإمارات- الحوثيين برد قاس إذا شنوا هجمات جديدة بالطائرات المسيرة المحملة بالمتفجرات. وفيما تؤكد الرياض وأبو ظبي أن الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي تنطلق من اليمن إيرانية يقول الحوثيون إنه جرى تطويرها كلها في اليمن.

المصدر : الجزيرة