جنينة بسجن الاستئناف بتهمة إشاعة أخبار كاذبة

blogs هشام جنينة
جنينة أكد في حوار سابق أن عنان يحصن موقفه السياسي بحيازة أدلة تكشف ما جرى عقب ثورة يناير (الجزيرة)

عبد الله حامد-القاهرة

وصل رئيس جهاز المحاسبات المصري السابق هشام جنينة إلى سجن استئناف القاهرة لقضاء 15 يوما مدة الحبس الاحتياطي على ذمة قضية إشاعة أخبار كاذبة تهدد الأمن القومي.

وقال المحامي علي طه للجزيرة نت إنه توصل إلى مكان جنينة بعد اقتياد موكله من النيابة العسكرية إلى السجن، وقد فشلت محاولات توصيل الأدوية له قبيل التوصل لمكان سجنه.

وفي قضية السب والقذف التي تقدم بها الفريق سامي عنان ضد جنينة، فقد أخلي سبيل الأخير بكفالة بلغت 15 ألف جنيه (850 دولار).

ونفى عنان في التحقيقات كل ما نسبه إليه جنينة من حيازته لمستندات بالخارج تكشف كواليس ما جرى عقب ثورة يناير، وحقيقة الطرف الثالث المتهم بجرائم قتل المتظاهرين.

وبحسب المحامي طه فقد جرت مواجهة بين جنينة وعنان في النيابة العسكرية، قال جنينة خلالها إن معلوماته بشأن مستندات عنان استقاها من مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان وكيل حملة عنان الانتخابية بالخارج محمود رفعت ذكر في حسابه بتويتر إنه يمتلك مستندات تكشف حقيقة الطرف الثالث الذي قتل المتظاهرين، وإن المساس بعنان أو جنينة سوف يعجل بظهور هذه المستندات للعلن.

لكن سمير سامي عنان المقال من وظيفته كأستاذ بالأكاديمية البحرية، نفى في مداخلات تليفزيونية عدة حيازة والده لمستندات بالخارج تهدد الأمن القومي.

وشن نجل عنان هجوما حادا على جنينة متهما إياه بتبني أجندة إخوانية، وأكد أن والده يقبع الآن بين تلاميذه وزملائه.

وكان جنينة قد أكد في حوار له قبل أيام أن الفريق عنان يحصن موقفه السياسي بحيازة أدلة تكشف حقيقة ما جرى عقب ثورة يناير، مؤكدا أن المساس بحياة عنان سيؤدي لظهورها.

وتنتظر جنينة أحكام بالحبس المؤبد حال ثبوت تهمة الإضرار بالأمن القومي ضده.

المصدر : الجزيرة