بمساعدة جنود الاحتلال.. مستوطنون يهاجمون مدرسة بالضفة الغربية

Israeli forces intervene in Palestinians in Ramallah- - RAMALLAH, WEST BANK - AUGUST 28 : A Palestinian affected by a tear gas canister launched by Israeli forces, while they intervene in a brawl between Palestinians and Jewish settlers, is being carried away in Ras Karkar village west of Ramallah, West Bank on August 28, 2018. Palestinians gathered to protest against Jewish settlers for beginning excavation works with the aim of building houses.
فلسطيني تعرض للاختناق بالغاز أثناء مواجهات اندلعت أواخر الصيف الماضي بعدما جرف مستوطنون أراضي في غرب رام الله (الأناضول)

عاطف دغلس-نابلس

أصيب ما لا يقل عن عشرة فلسطينيين من المواطنين والطلبة بالرصاص الحي والمطاطي، بينما اختنق عشرات آخرون بالغاز المدمع اليوم الأربعاء، بعد هجوم للمستوطنين وجنود الاحتلال على مدرسة قرية عوريف جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وقال رئيس المجلس القروي في عوريف مازن شحادة أثناء اتصال هاتفي بالجزيرة نت إن أكثر من خمسين مستوطنا من مستوطنة يتسهار الجاثمة فوق أراضي القرية والقرى المجاورة؛ هاجموا مدرسة القرية واعتدوا على الطلبة والمعلمين، وهو ما اضطرهم لإخلاء المدرسة.

وأكد أنه أصيب بحجر في رأسه رشقه مستوطن عليه، بينما أصيب مواطنون آخرون وأعضاء من المجلس القروي بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، الذي أطلقه جنود الحي عليهم عندما حاولوا التصدي للمستوطنين بعدما لاحقوا التلاميذ داخل القرية.

ووصف شحادة جراح المصابين بين متوسطة وصعبة، وقال إنهم نقلوا إلى مستشفيات مدينة نابلس لتلقي العلاج.

وذكر رئيس المجلس أن الجنود ساندوا المستوطنين بدلا من أن يمنعوهم من اقتحام المدرسة والتوغل داخل القرية، مشيرا إلى أن هذا هو الاعتداء الأول عليهم خلال هذا الشهر الجاري، بينما تعرضوا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لستة اعتداءات أخلوا المدرسة على أثرها أربع مرات.

المصدر : الجزيرة