السعودية تنفي قتل خاشقجي وتوفد محققين لإسطنبول

Saudi dissident Jamal Khashoggi speaks at an event hosted by Middle East Monitor in London Britain, September 29, 2018. Picture taken September 29, 2018. Middle East Monitor/Handout via REUTERS. ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY
خاشقجي في مؤتمر بالعاصمة البريطانية (رويترز)

نفت المملكة السعودية ضلوعها في مقتل مواطنها الصحفي جمال خاشقجي بقنصليتها في إسطنبول، وقالت إنها أوفدت فريقا أمنيا للتحقيق بقضية اختفائه.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية -عن مصدر مسؤول بقنصليتها العامة في إسطنبول- نفيه لتصريحات نقلت عن مسؤولين أتراك "واستهجن المصدر بشدة هذه الاتهامات العارية من الصحة، وشكك بأن تكون هذه التصريحات صادرة من مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح عن الموضوع".

كما كشف ذلك المصدر السعودي أن وفدا أمنيا مكونا من محققين وصل أمس السبت إسطنبول بناء على طلب من المملكة، وموافقة الجانب التركي للمشاركة بالتحقيقات.

‏‎وأكد المصدر حرص المملكة على سلامة مواطنيها أينما كانوا، ومتابعة السلطات السعودية المختصة لهذا الشأن ومعرفة الحقيقة كاملة.

وكانت الشرطة التركية رجحت مقتل خاشقجي داخل القنصلية بإسطنبول. ونقلت رويترز عن مصدرين تركيين أن التقييم الأولي للشرطة يشير إلى أن الرجل -الذي اختفى بعد دخوله القنصلية الثلاثاء- قد تمت تصفيته داخلها بالفعل.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء السعودية (واس)