الحوثيون للسعودية: أوقفوا الهجمات الجوية نوقف الصواريخ

Followers of the Shi'ite Houthi movement perform the traditional Baraa dance during a ceremony marking Eid al-Ghadir in Sanaa, Yemen September 9, 2017. The celebration marks al-Ghadir day, a day Shi'ites believe Prophet Muhammad nominated his cousin, Imam Ali, to be his successor. REUTERS/Khaled Abdullah
الحوثيون تعهدوا بنقل الحرب لمرحلة جديدة في حال استمرت الغارات الجوية ضدهم (رويترز)
قدم صالح الصماد رئيس المجلس السياسي لتحالف الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عرضا للسعودية بوقف الضربات الصاروخية خارج حدود اليمن، مقابل وقف الغارات الجوية للتحالف العربي.

وحذر الصماد بخطاب في صنعاء من الانتقال إلى مواقع متقدمة لضرب أراضٍ في السعودية والإمارات، وتوعد بالاستعداد لمرحلة جديدة من التصعيد ردا على ما وصفه بالعدوان.

وسبق لـ جماعة الحوثي أن أكدت مؤخرا أن طائراتها المسيرة حلقت فوق السعودية وأنها ستقصفها قريبا، كما كشفت عن تجربة صاروخية تجاه الإمارات وأكدت أن أبو ظبي باتت في مرمى نيرانها.

وهددت الجماعةُ السعوديةَ قائلة إن "القوة الصاروخية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، وما زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى" مبينة أن المنشآت النفطية السعودية "باتت في مرمى صواريخنا". وأضافت "إذا أرادوا سلامة سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة".

 

المصدر : الجزيرة + وكالات