مقتل جندي سعودي باشتباكات حدودية مع الحوثيين

A group of Saudi officials, foreign and local workers and journalists inspect the damage at a power station on August 27, 2016 in the Saudi border city of Najran, a day after it was struck by a rocket fired from Yemen. The attack on the transformer in Najran, which lies just across the Yemen border, marks a rare hit on Saudi Arabia's infrastructure after months of periodic bombardment of the area. Cross-border attacks into Saudi Arabia have intensified since the suspen
جانب من الدمار الذي ألحقه صاروخ أطلق من اليمن على محطة طاقة بنجران العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديا قتل في مواجهات حدودية بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في وقت تلقت قوات التحالف المزيد من العتاد العسكري.

وأوضحت مصادر محلية أن مواجهات جرت في مناطق في جازان ونجران وعسير على الحدود اليمنية السعودية.

من جهتها ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن المواجهات وقعت في جبل الجيبة بجازان وشرق الربوعة بعسير.

وقالت إنها تمكنت من تدمير مخزن أسلحة سعودي في رقابة السديس بنجران، وإن النيران اشتعلت في الموقع.
 
من جهة أخرى شن طيران التحالف العربي غارات على مليشيا الحوثي وقوات صالح في حرض وميدي بحجة وباقم بصعدة شمالي اليمن.

في غضون ذلك قال مصدر عسكري يمني إن عتادا عسكريا وصل أمس السبت إلى معسكر لقوات التحالف العربي في محافظة مأرب شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر اليميني الذي رفض ذكر اسمه أن "عتادا عسكريا متنوعا من مدافع حديثة ذاتية الحركة وراجمات صواريخ ومنظومة دفاع جوي ودبابات حديثة، وصل إلى معسكر التحالف العربي في محافظة مأرب".

وذكر المصدر أن وصول هذه التعزيزات "يأتي في ظل تجدد المعارك بين الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي على جبهتي نهم شرقي صنعاء وصرواح غربي مأرب".
 
ويشهد اليمن منذ خريف عام 2014 حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

المصدر : الجزيرة