وزير الخارجية البريطاني يقوم بجولة خليجية لبحث الأزمة

Britain's Foreign Secretary, Boris Johnson arrives at Downing street, London, Britain July 3, 2017. REUTERS/Peter Nicholls
جونسون: المحادثات تؤكد دعم المملكة المتحدة القوي لجهود الوساطة الكويتية (رويترز)

وصل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة في إطار جولة خليجية يزور خلالها قطر والكويت، لبحث الأزمة الخليجية، والعمل على إيجاد حلول لها.

ووفق بيان لوزارة الخارجية البريطانية، فمن المتوقع أن يلتقي جونسون اليوم في الرياض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وسيتوجه وزير الخارجية البريطاني بعدها لزيارة كل من قطر والكويت لإجراء مباحثات مع المسؤولين في كلا البلدين.

وقال البيان إن جونسون سيبحث مع جميع الأطراف "الوساطة الكويتية التي تدعمها المملكة المتحدة بقوة، للعمل على إزالة التصعيد ووحدة الخليج من أجل الاستقرار الإقليمي".

كما سيناقش الوزير البريطاني مجموعة من القضايا الأمنية والقضايا الثنائية، مع "التركيز بشكل خاص على العمل معا لمواجهة التهديدات المشتركة للتطرف والإرهاب".

وقبيل الزيارة، قال جونسون إن صداقة بريطانيا الوثيقة والتاريخية مع جميع دول الخليج أصبحت أكثر أهمية في عالم اليوم المتقلب، "وكما قالت رئيسة وزرائنا فإن أمن الخليج هو أمننا، وسنظل ملتزمين التزاما عميقا باستقرار المنطقة، والعمل مع أصدقائنا في الخليج لإبقاء شعبنا آمنا".

وأضاف أن هذه المحادثات تؤكد دعم المملكة المتحدة القوي لجهود الوساطة الكويتية، "وأنا أحث جميع الأطراف على القيام بدور بناء من أجل استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي".

المصدر : الجزيرة + وكالات