الكرملين: من مصلحة روسيا خليج مستقر وسلمي

General view of the Moscow Kremlin, Russia, 06 January 2017. According to reports on 06 January 2017, US top intelligence officials are expected to present a classified report to President-elect Donald Trump over the alleged interference of Russia with the US elections in November 2016. The document is said to include details of persons involved in the hacking of Democratic emails and delivering them to the WikiLeaks whistleblower platform.
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بسكوف يؤكد أن موسكو مهتمة بالحفاظ على علاقات جيدة مع دول الخليج (الأوروبية)
قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بسكوف إن روسيا مهتمة بالحفاظ على علاقات جيدة مع دول الخليج، وبأن تنعم هذه المنطقة بجو مستقر وسلمي يمكن من خلاله حلّ الخلافات القائمة.

وأضاف -في تعليق له على قرار دول خليجية وعربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر اليوم- إن من مصلحة روسيا أن يكون الوضع في الخليج "مستقرا وسلميا".

وأكد بسكوف أن بلاده لا تتدخل في الشؤون الداخلية للمنطقة، معربا عن أمله في "ألا يؤثر الخلاف الدبلوماسي مع الخليج على مكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى أن روسيا تقدّر العلاقات مع دول الخليج ككل، ومع كل دولة من دول المنطقة التي تجمعها بها علاقات تعاون اقتصادي وتجاري نشط.

من جهته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف -في مؤتمر صحفي- إن موسكو حريصة على علاقات جيدة مع جميع البلدان.

يذكر أن كلا من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة.

المصدر : رويترز