سلاح الجو الأميركي: قاعدة العديد لم تتأثر بأزمة الخليج

U.S. Air Force Chief of Staff General David Goldfein talks to journalists at the Royal International Air Tattoo at Fairford, Britain July 8, 2016. REUTERS/Peter Nicholls
ديفد غولدفين: أتواصل مع قائد قاعدة العديد وعملياتنا هناك لم تتأثر (رويترز)

أكد قادة سلاح الجو الأميركي أن الأزمة الخليجية لم تؤثر على سير العمليات العسكرية المنطلقة من قاعدة العديد في دولة قطر.

وخلال جلسة استماع أمام لجنة فرعية بمجلس الشيوخ الأميركي أمس الأربعاء قال رئيس أركان سلاح الجو الأميركي ديفد غولدفين إنه يراقب ما يجري عن كثب، وإنه على تواصل دائم مع قائد القاعدة الأميركية في قطر.
 
وأضاف "لقد عشت في قاعدة العديد الجوية بين عامي 2011 و2013 عندما كنت قائدها، لذا لدي إلمام جيد بالمنطقة، وأعتقد أنه ليس بالإمكان القول إن الوضع لا يثير قلقنا، ونحن على تواصل وثيق مع قادتنا هناك".

وتابع قائلا "أتواصل دائما مع قائد قاعدة العديد، وأكد لي أن عملياتنا لم تتأثر بما يجري بما في ذلك الوضع داخل القاعدة الجوية والعائلات التابعة لها التي تعيش خارجها، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون يعمل بجد على هذا الملف وكذلك وزير الدفاع جيمس ماتيس، ولا نتوقع أن يطرأ تغيير على وضع عملياتنا".

من جانبها، جددت وزيرة سلاح الجو الأميركي هيذر ويلسون تأكيدها على أن الأزمة الخليجية لم تؤثر على سير العمليات العسكرية المنطلقة من قطر.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء أعرب تيلرسون عن أمله في أن تقدم دول الحصار قريبا لقطر مطالب منطقية وقابلة للتنفيذ بعدما شككت واشنطن قبل ذلك في دوافعها الحقيقية.

أما وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس فقد سبق أن أعرب عن تفاؤله بحل الأزمة الخليجية الناجمة عن حصار ثلاث دول خليجية لقطر، في حين أكد تيلرسون ونظيره العماني يوسف بن علوي دعم مساعي الكويت لإنهاء الأزمة.

المصدر : الجزيرة