إنزال أميركي يوقع قتلى من تنظيم الدولة بالرقة

مروحيات أميركية نفذت انزال جوي على موقع لتنظيم الدولة شرق مدينة الرقة

قال مصدر خاص للجزيرة إن مروحيات أميركية نفذت إنزالا جويا على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية في قرية شنينه شرقي مدينة الرقة التي يسيطر عليها التنظيم.

وذكر المصدر أن ثمانية من عناصر التنظيم بينهم قياديون ميدانيون قتلوا وجرح آخرون جراء اشتباك حصل في الموقع، كما تم تدمير سيارتين للتنظيم. وحسب هذا المصدر فإن التنظيم أرسل تعزيزات عسكرية للمكان قبل أن ينتهي الإنزال بانسحاب المروحيات.

وأوضح مراسل الجزيرة أمير العباد أن ست مروحيات أميركية قامت بعملية إنزال فجر اليوم واشتبكت مع عناصر التنظيم نحو ساعة قبل أن تنسحب مخلفة قتلى إلى مناطق تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن مركزي الاتصالات في مدينة الرقة توقفا عن العمل بسبب غارات أميركية استهدفتهما بشكل مباشر.

وبثت الوكالة صورا تظهر آثار الدمار في المبنى جراء الغارات. وتتعرض مواقع تنظيم الدولة في الرقة وريفها لغارات مستمرة من التحالف الدولي، وقصف مدفعي وصاروخي من قوات سوريا الديمقراطية، الأمر الذي تسبب في مقتل وجرح مدنيين.

من جانب آخر، قالت وزارة الخارجية الروسية إن ضربات التحالف الدولي في سوريا لا علاقة لها بمحاربة الإرهاب، واعتبرت أن هذه الضربات تساهم في تأزيم الأوضاع في البلاد.

وأعربت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي بموسكو عن قلق روسيا من سلسلة ضربات شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة في سوريا.

وقالت زاخاروفا إن موسكو تدين هذه الحملات، المخطط لها بشكل سيئ، والتي تتم بذريعة محاربة الإرهاب الدولي. واعتبرت أن هذه الضربات الجوية ترفع عدد الضحايا في صفوف المدنيين السوريين.

المصدر : الجزيرة