ضحايا بينهم أطفال بقصف للقوات العراقية غرب الموصل

MOSUL, IRAQ - MARCH 4: An Iraqi woman injured by an IED is treated at an outdoor medical clinic in west Mosul, March 4, 2017.(Photo by Martyn Aim/Getty Images)
سيدة عراقية مصابة تتلقى الإسعافات بمستشفى ميداني غربي الموصل (غيتي)

قالت مصادر وشهود عيان إن 16 مدنيا -بينهم أطفال ونساء- أصيبوا في قصف للقوات العراقية استهدف أحياء في الجانب الغربي من مدينة الموصل، بينما سقط عدد آخر من المدنيين بين قتيل وجريح في عمليات لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت المصادر أن عدة صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت على أحياء "راس الجادة والمشاهدة وباب البيض"، أسفرت عن إصابات في صفوف المدنيين وأضرار في المنازل.

وفي تطورات ميدانية أخرى، قال مصدر أمني إن طفلين اثنين قتلا وأصيب ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في قصف لتنظيم الدولة في الجانب الشرقي من مدينة الموصل، مشيرا إلى أن التنظيم استهدف حي الجزائر بصاروخ كاتيوشا سقط على منزل أسفر عن سقوط ضحايا وأضرار واسعة في المنزل.

كما أصيب نحو عشرة مدنيين -بينهم أطفال ونساء-  في انفجار عبوة ناسفة أثناء فرارهم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في الجانب الغربي من الموصل إلى شرقي المدينة.

وبحسب مصدر أمني عراقي، فإن عبوة زرعها التنظيم قرب الجسر الخامس انفجرت في طريق عائلتين كانتا تحاولان الفرار، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما.

‪(رويترز)‬ قوات الشرطة الاتحادية العراقية خلال إحدى عملياتها ضد تنظيم الدولة
‪(رويترز)‬ قوات الشرطة الاتحادية العراقية خلال إحدى عملياتها ضد تنظيم الدولة

غارات وقتلى
في المقابل، قال قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي قاسم المحمدي إن ستة من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا بقصف لطائرات التحالف الدولي غربي الأنبار.

وأضاف المحمدي في تصريح أن غارات التحالف استهدفت تجمعات وعددا من السيارات التابعة للتنظيم في منطقة الريحانة التابعة لمدينة عنه، مما أسفر عن تدميرها.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في مدينة الموصل العراقية اليوم الأربعاء بأن تنظيم الدولة عمد إلى تفخيخ مركبات الأهالي في الجانب الغربي من مدينة الموصل، مبينا أن التنظيم تعمد احتجاز الأهالي في المنازل ووضع العجلات المفخخة داخلها".

يشار إلى أن القوات العراقية وقوات التحالف الدولي تواجه اتهامات بالمسؤولية عن مقتل مئات المدنيين خلال العمليات الدائرة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

المصدر : الجزيرة + وكالات