المجر تستعين بجيشها لمنع عبور اللاجئين

SZEGED, HUNGARY - AUGUST 30: Hungarian army patrol the border from Serbia into Hungary close to the village of Roszke on August 30, 2015 near Szeged, Hungary. According to the Hungarian authorities a record number of migrants from many parts of the Middle East, Africa and Asia crossed the border from Serbia earlier this week, said to be due in part to the erection of a new fence that is due to be completed at the end of this month. Since the beginning of 2015 the numbe
دورية للجيش المجري عند إنشاء الساتر المعدني عام 2015 (رويترز-أرشيف)

لجأت المجر إلى الجيش في مساعيها لضبط دخول اللاجئين من حدودها الجنوبية مع صربيا، حيث دشن وزير الدفاع المجري ستيفان سيميشكو أمس الاثنين قاعدة عسكرية صغيرة على الحدود مع صربيا.

وخاطب سيميشكو العسكريين في القاعدة خلال حفل التدشين، قائلا إن مهمتهم تتركز في حماية الحدود "بحيث يتعذر على مئات الآلاف التجول عبر البلاد"، في إشارة إلى تدفق اللاجئين عام 2015 إلى المجر في طريقهم إلى بلدان شمال أوروبا وغربها الغنية.

وتضم القاعدة نحو تسعين حاوية ستؤوي نحو 150 جنديا في منطقة هرسيغزانو على بعد 220 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة بودابست.

وكان رئيس الحكومة المجري فيكتور أوربان قد أكد الأسبوع الماضي الانتهاء من بناء جدار على الحدود مع صربيا مزود بأجهزة مراقبة متطورة. وقال "يمكن للشعبين النمساوي والألماني النوم والشخير لأن المجريين يمكنهم حماية الحدود الخارجية لأوروبا".

المصدر : أسوشيتد برس