قتلى بريف إدلب واستهداف لمستشفى بريف حلب

عشراتٌ قتلى وجرحى في إدلب وأريحا وحمص والغوطة الشرقية وأحياء في دمشق
47 شخصا قتلوا في الأيام الثلاثة الماضية في حمص والغوطة الشرقية وإدلب (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بمقتل سبعة أشخاص على الأقل، وجرْح آخرين فجر اليوم الاثنين، جراء غارات روسية على مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي (شمال)، بينما تعطّل مستشفى الهدى في بلدة حَوَر بريف حلب (شمال) إثر استهدافه بصاروخ فراغي.

ورجحت مصادر في المعارضة المسلحة أن الغارة التي استهدفت المستشفى روسية، يأتي ذلك بينما تعرّض ريف حلب الغربي لخمس غارات.

من جهته، قال مركز حلب الإعلامي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن قوات النظام المتمركزة في مدينة معان استهدفت بلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل شخص وإصابة آخرين في غارات روسية بقنابل نابالم على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وكان 47 شخصا قتلوا في الأيام الثلاثة الماضية في حمص والغوطة الشرقية وإدلب، وتزامن هذا التصعيد مع انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات في جنيف.

وأظهرت لقطات مصورة فرق الدفاع المدني أثناء عمليات الإسعاف ورفع الأنقاض جراء القصف على سوق شعبي في مدينة أريحا، وجراء القصف على المنازل في مدينة إدلب، بالإضافة إلى لقطات منوعة تظهر المدنيين أثناء محاولتهم الهرب وتحركهم العشوائي في الطرقات.

وبحسب مراقبين، فإن قوات النظام تحاول تحقيق مكاسب عسكرية على الأرض على وقع مفاوضات جنيف 4 بحجة مواجهة الإرهاب وبداعي الانتقام من تفجيري فرعي أمن الدولة والأمن العسكري في حمص.

المصدر : الجزيرة