مغردون يحتفون بـ#مصر_تتأهل_لكأس_العالم_2018

احتفاء الجماهير المصرية بالتأهل لكاس العالم 2018
احتفاء الجماهير المصرية بالتأهل لكأس العالم 2018 (ناشطون)
يتصدر تأهل المنتخب المصري إلى نهائيا كأس العالم 2018 بروسيا المشهد العربي على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، عبر وسوم كثيرة من أبرزها #مصر_تتأهل_لكأس_العالم_2018 و#مصر_إلى_كأس_العالم و#الفراعنة_ينتصرون و#هنروح_كأس_العالم، وبالإنجليزية #Egypt.

وكان المنتخب المصري قد قطع تذكرة التأهل إثر فوزه مساء أمس 2-1 على المنتخب الكونغولي، بعد أن أنعشت الجولة الخامسة من التصفيات حظوظه واستطاع أن يحصد خلالها صدارة الترتيب وينتقل رسميا للمشاركة في مونديال روسيا.

وعلى عكس كل القضايا الخلافية التي تقسم الجمهور العربي والمصري تحديدا، فإن هذا التأهل كان فرصة جمعت غالبية الفرقاء عليها، فتوحدوا بالتعبير عن البهجة والسرور حتى سارت مواكب ومسيرات موحدة في شوارع مصر احتفاء بالتأهل.

وما إن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا تأهل المنتخب المصري، حتى أخذ رواد العالم الافتراضي يتفاعلون مع ما وصفوه "نصر الفراعنة" بكثافة عالية، عكسوا خلالها أجواء بهجتهم على مواقع العالم الافتراضي، مما جعل عددا من الوسوم تتصدر قائمة التغريد عربيا وعالميا بالغتين العربية والإنجليزية.

فرحة عربية
وإلى جانب الشوارع المصرية المحتفية بمنتخبها، سجل ناشطون عرب حضورا لافتا عبر مختلف المنصات فرحا بالإنجاز الكروي المصري، واعتبروه نصرا لكل الفرق العربية: "اليوم المنتخب المصري الشقيق بيضها، وحصد بطاقة روسيا بكل جدارة".

كما عبّر البعض عن مدى سرورهم بإرسال تسجيلات مصورة مباركين وشاكرين المصريين على هذه الفرحة التي أدخلوها إلى الدول العربية: "رغم ما تعاني منه بلداننا العربية من قتل ودمار وتشرذم، إلا أن المنتخب المصري منحها فرصة حياة جديدة، مليئة بالبهجة والسرور، نبارك لهم".

وتمنى ناشطون أن يحالف الحظ باقي الفرق العربية التي تخوض غمار التصفيات وتتوفق بالتأهل على غرار المنتخب المصري، فتكون السلة العربية في هذا المونديال عامرة بفرقها.

محمد صلاح
ورغم أن لاعبي منتخب الفراعنة حظوا بالثناء اللائق بهم وبإنجازهم، فإن نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح كان له النصيب الأكبر من عبارات الشكر والامتنان، حتى أطلقوا له وسم #محمد_صلاح اعترافا منهم بدوره الكبير في تأهل منتخب بلادهم.

وأشاد المغردون بصلاح صاحب هدفي المباراة وبدوره المحوري في حصد نقاطها، والتأهل لبطولة كأس العالم على أرض روسيا.

وطالب البعض السلطات المصرية بتكريم اللاعب لما يقوم به من دور على صعيد منتخب مصر، والمجهود الجاد الذي يبذله من أجل رفع العلم المصري في المحافل الدولية، بحسب مغردين.

 

المصدر : الجزيرة