العثور على دبلوماسي روسي ميتا في شقة بأثينا

A police expert searches for evidences outside a basement garage of an apartment building, following the arrest of fugitive Pola Roupa, as other policemen secure a street where a police investigation takes place at a suburb of Athens, Greece, 05 January 2017. According to reports, weapons and ammunition were discovered in a basement garage of an apartment building in the coastal Alimos district of Athens after the arrest of Pola Roupa. Greek police on 05 January said th
مسؤول بالشرطة اليونانية يرجح أن يكون سبب وفاة القنصل الروسي عارضا صحيا (الأوروبية-أرشيف)
أعلن مسؤول في الشرطة اليونانية العثور على قنصل روسيا في اليونان أندري مالانين جثة هامدة داخل شقته في أثينا، مرجحا أن يكون موته بسبب عارض صحي. 

وأوضح المسؤول الأمني أمس الاثنين أن القنصل الروسي البالغ من العمر 55 عاما عثر عليه ميتا داخل شقته، مشيرا إلى أنه كان ممددا على ظهره على الأرض في غرفة نومه من دون أن تكون هناك علامات على أن أحدا دخل الشقة عنوة.

وأضاف أن المؤشرات الأولية تقول إن وفاته ناجمة عن عارض صحي "ولكننا مع ذلك فتحنا تحقيقا".

وكان الدبلوماسي يعيش وحده بالشقة التابعة للسفارة الروسية الواقعة في حي شديد الحراسة يقطنه رئيسا الجمهورية والوزراء في اليونان.

ووفق وسائل إعلام يونانية فإن الشكوك ساورت زملاء القنصل بعدما تغيب عن عمله صباح أمس.
 
ولم تختلف الرواية الروسية عن تصريحات المسؤول الأمني اليوناني، وذكر الموقع الإلكتروني للسفارة أن رئيس القسم القنصلي عثر عليه على أرضية غرفة نومه دون وجود دليل على اقتحام الشقة.

وأضاف الموقع "نتحدث للوهلة الأولى عن أسباب طبيعية" مشيرا إلى أن الشرطة تحقق والسلطات تنتظر تقرير الطب الشرعي. وفي موسكو أكدت السلطات موت قنصلها في اليونان، وفق ما أفادت وكالة ريا نوفوستي للأنباء.  

المصدر : وكالات