دخول شاحنة مساعدات لمعضمية الشام المحاصرة

اعتصام أطفال معضمية أمام حواجز النظام
اعتصام سابق لأطفال معضمية الشام المحاصرة أمام حواجز النظام (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بأن شاحنة من ضمن قافلة مساعدات إنسانية دخلت إلى مدينة معضمية الشام المحاصرة في ريف دمشق الغربي، موضحا أن القافلة تضم سبع شاحنات تحتوي على مساعدات غذائية للمدينة المحاصرة منذ ثلاث سنوات.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية أن عملية إدخال المساعدات توقفت بعد قيام قوات تابعة للنظام على حاجز أمني بسرقة بعض محتويات الشاحنة الأولى.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس مجلس بلدية معضمية الشام بسام كربوج قوله إن نحو سبعة آلاف سلة غذائية دخلت المدينة في ريف دمشق "ضمن إطار التسوية التي تشهدها المدينة".

وأشار كربوج إلى أن المساعدات جاءت بعد أيام من تسوية أوضاع عشرات من مسلحي المعضمية، مضيفا أنه من المفترض أن تشهد الأيام المقبلة خطوات لاحقة في التسوية بالمدينة، منها خروج المسلحين غير الراغبين في التسوية إلى شمال البلاد ليدخل بعدها جيش النظام.

وكان الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في جنيف ينس لاركي قال إن الأمم المتحدة تسلمت في السادس من الشهر الحالي إذنا من النظام بتوزيع المساعدات على المناطق المحاصرة في شرق حلب والبلدات الأخرى المحاصرة بريف دمشق وإدلب، وهي مضايا والزبداني ومعضمية الشام والفوعة وكفريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات