تحسن وضع بيريز بعد إصابته بجلطة دماغية

Israel's President Shimon Peres speaks to the media during a news conference in the southern town of Sderot July 6, 2014. REUTERS/Amir Cohen/File Photo TPX IMAGES OF THE DAY
بيريز نقل إلى المستشفى إثر إصابته بجلطة دماغية خطيرة (رويترز)
قال الطبيب الشخصي للرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز -اليوم الخميس- إن وضعه الصحي شهد تحسنا فعليا، لكن حالته لا تزال خطرة" بعد إصابته بجلطة دماغية.

وأوضح الطبيب رافي والدن -وهو صهر بيريز- أن "هناك تحسنا تدريجيا، ولدينا من جديد تحسن فعلي اليوم"، مضيفا "ما زلنا نصف حالته بأنها خطيرة لكن مستقرة، وسيبقى الوضع كذلك في الأيام المقبلة".

وأضاف أن بيريز (93 عاما) لا يزال في قسم العناية الفائقة، وهو مخدر وموصول بجهاز تنفس صناعي، وقال "في الوقت الحاضر نحن متفائلون. بتحفظ، لكننا متفائلون".

ونقل بيريز الثلاثاء الماضي إلى مستشفى تل هاشومير في تل أبيب إثر إصابته بجلطة دماغية خطيرة، وكان قد خضع قبل أسبوع لعملية زرع جهاز مُنظّم لنبضات القلب.

وكان قد أدخل إلى المستشفى يوم 14 يناير/كانون الثاني الماضي إثر تعرضه لوعكة في القلب وصفت بأنها عرضية وتطلبت عملية قسطرة لتوسيع شريان، وخرج من المستشفى بعد خمسة أيام لكنه عاد إليه بسبب عدم انتظام في دقات القلب.

ويعد بيريز من مؤسسي إسرائيل، وشغل منصب رئيس الوزراء ثلاث مرات، فضلا عن عدة مناصب وزارية، كما كان زعيما لحزب العمل الذي أسهم في تأسيسه، ويعد المسؤول عن مجزرة قانا الأولى في جنوب لبنان في أبريل/نيسان 1996.

المصدر : الفرنسية