بان كي مون يدعو واشنطن لمعالجة التمييز والعنصرية

UN Secretary General Ban Ki-moon speaks at a media briefing during the Olympic flame stop at the European headquarters of the United Nations in Geneva, Switzerland, Friday, April 29, 2016. (Salvatore Di Nolfi/Keystone via AP)
بان دعا إلى تحقيق شامل ونزيه في مقتل الرجلين الأسودين (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الولايات المتحدة بحاجة إلى معالجة التمييز على نحو شامل بما في ذلك الفوارق العنصرية في إنفاذ القانون، وذلك بعد أن قتلت الشرطة رجلين أسودين في لويزيانا ومينيسوتا.

وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية في بيان إن الأخير أدان أيضا قتل خمسة رجال شرطة في دالاس، وأضاف "ليس هناك مبرر لمثل هذا العنف.. من فعلوا ذلك تسببوا في زيادة المعاناة التي يشعر بها كثيرون في الولايات المتحدة بعد مقتل رجلين أميركيين من أصل أفريقي على مدى يومين".

وقتل قناص واحد على الأقل خمسة رجال شرطة في دالاس وأصاب سبعة آخرين لدى انتهاء احتجاج نظم مساء الخميس ضد حادثي إطلاق نار أسفرا عن مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة في لويزيانا ومينيسوتا.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن بان دعا إلى تحقيق "شامل ونزيه" في مقتل الرجلين الأسودين. 

وأمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بتنكيس الأعلام لخمسة أيام حدادا على ضحايا الأحداث، وذلك في البيت الأبيض وجميع المقار العامة والمراكز العسكرية وسفن البحرية في كل أنحاء الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + رويترز