25 قتيلا للأمن العراقي بتفجيرين في الأنبار

A photograph made available on 15 April 2016 shows Iraqi military convoy stand next to a truck destroyed during the clashes with Islamic state group in the recently recaptured city of Heet, western Iraq, 14 April 2016. Iraqi security forces gained full control over the key city of Heet, western capital province of Anbar after days of fierce clashes with Islamic state group, a military source said. EPA/NAWRAS AAMER ATTENTION EDITORS: GRAPHIC CONTENT
قوات عراقية قرب عربة مدمرة في معارك سابقة بمنطقة هيت (الأوروبية)

قالت مصادر أمنية عراقية إن 25 على الأقل من الشرطة العراقية قتلوا اليوم الاثنين وأصيب نحو عشرين آخرين في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية في بلدة الرطبة غربي الأنبار.

وأوضحت المصادر أن الهجوم نفذ بعربتين عسكريتين مفخختين يقودهما "انتحاريان" واستهدف قوات من الشرطة الاتحادية.

وأعقب الهجوم اشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتمكنت قوات الأمن بعد وصول تعزيزات عسكرية إلى البلدة من صد الهجوم.

ويسيطر تنظيم الدولة على مساحات واسعة في محيط الرطبة تمتد لأكثر من ثلاثمئة كيلومتر، لتصل إلى بلدة القائم، وغالبا ما يهاجم التنظيم الوحدات العسكرية المتواجدة في تلك المساحة الصحراوية.

من جانب آخر، قال اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة (أحد تشكيلات الجيش العراقي) في محافظة الأنبار إن الجيش ومسلحي العشائر استعادوا السيطرة على ثلاث قرى من تنظيم الدولة في منطقة الدولاب غرب هيت. وأوضح أن القوات العراقية تواصل التقدم للسيطرة على منطقة الدولاب بالكامل.

من جهته أكد قائد عمليات الأنبار (تابعة للجيش) اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أن طيران التحالف الدولي قتل عشرة من تنظيم الدولة إثر قصف موقع لهم في منطقة الملاحمة شرق الرمادي،  كما قتل أربعة من التنظيم في قصف آخر بمنطقة البوعلي الجاسم شمال الرمادي.

وتسعى الحكومة العراقية لاستعادة ما تبقى من مناطق بيد تنظيم الدولة في الأنبار بعد استعادة أكبر مدينتين، وهما الرمادي والفلوجة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول