كيري يزور موسكو لبحث الأزمة السورية

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov (L) and US Secretary of State John Kerry talk as they attend a press conference during meeting of the International Syria Support Group (ISSG) at the Palais Niederssterreich building in Vienna, Austria, 17 May 2016. Chief diplomats from about 20 countries are holding crisis talks on Syria in ths Austrian capital to discuss a ceasefire process and political settlement.
كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف خلال لقاء بينهما بفيينا في مايو/أيار الماضي (الأوروبية)


يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى موسكو هذا الأسبوع
في محاولة للتوصل مع المسؤولين الروس إلى أرضية تفاهم مشتركة حول الأزمة في سوريا، إضافة إلى بحث قضايا أخرى..

وقال المتحدث باسم الخارجية جون كيربي إن الوزير سيبحث خلال زيارته -التي تستمر يومي الخميس والجمعة- الوضع في سوريا وكذلك أوكرانيا، إضافة إلى التوترات بين أرمينيا وأذربيجان.

ولم يؤكد المتحدث معلومات أوردتها وسائل إعلام ومفادها أن واشنطن وموسكو يمكن أن تتفقا خلال زيارة كيري على تنسيق التدخل العسكري في سوريا ضد مسلحي جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال كيربي إنه "ما زلنا ندرس الخيارات والبدائل والمقترحات في ما يخص (النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية) في سوريا" مشيرا إلى أن واشنطن مهتمة بالتباحث مع موسكو في "مستوى التدخل الذي يرغب الجيش الروسي بالقيام به لمكافحة هذين التنظيمين حصريا".

وتنفي الخارجية الأميركية وجود تنسيق بين الولايات المتحدة وروسيا في الحرب ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وأكد كيربي الاثنين أنه عدا القناة التي فتحتها وزارة الدفاع مع الجيش الروسي لمنع حدوث اصطدام بين الطائرات لأغراض السلامة، فليس هناك أي تنسيق بين الجيشين الأميركي والروسي داخل سوريا.

المصدر : وكالات