إعلان مقتل جندي روسي متأثرا بإصابته بسوريا

Russian technicians maintain Su-24 bomber at Hmeimym airbase in Latakia province, Syria, 04 May 2016. Hmeimym airbase serves as the base of operation for the Russian air force in Syria. The United States and Russia have agreed to extend the cease-fire in Syria to the city of Aleppo, the US State Department reported on 04 May.
جنود روس في قاعدة حميميم الجوية بمحافظة اللاذقية السورية (وكالة الأنباء الأوروبية)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية وفاة جندي روسي في السابع من الشهر الجاري متأثرا بإصابة تعرض لها إثر تفجير استهدف قافلة تابعة للقاعدة الروسية في حميميم دون تحديد مكان الحادث.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الجندي السرجنت ميخائيل شيروكوبوياس (35 عاما) جرح في بداية مايو/أيار الماضي عندما تعرضت آليات روسية لهجوم أثناء قيامها بدورية.

وأضافت أن شيروكوبوياس نقل إلى مستشفى في موسكو، حيث توفي متأثرا بجروحه، وأكدت الوزارة أن الأطباء "فعلوا ما بوسعهم من أجل إنقاذ حياته".    

ويعد هذا الجندي الروسي العاشر الذي تعلن وزارة الدفاع رسميا وفاته في سوريا منذ أن بدأت روسيا عملياتها العسكرية في سوريا نهاية سبتمبر/أيلول الماضي لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال والد الجندي شيروكوبوياس لقناة تلفزيونية محلية في شرق روسيا إن ابنه يخدم في سوريا منذ أبريل/نيسان الماضي.

وكان الجيش الروسي أعلن في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي أيضا انتحار أحد جنوده المتمركزين في قاعدة حميميم (شمال غرب سوريا)، لكن عائلة الجندي طعنت في هذه الرواية.

ويأتي مقتل الجنود الروس رغم أن مسؤولين روسا يقولون إن الدور العسكري الروسي في سوريا يقتصر على الغارات الجوية، وتدريب القوات الحكومية السورية، وتقديم المشورة لها، وعمليات البحث والإنقاذ لانتشال أطقم الطائرات التي أُسقطت، وحماية القواعد الروسية.

لكن جماعات المعارضة السورية تؤكد أن القوات الروسية شاركت في هجمات شنتها القوات الحكومية السورية بما في ذلك القيام بمهام قتالية.

المصدر : وكالات