ترامب وكلينتون يواصلان تقدمهما باستطلاعات الرأي

An ad supporting Republican presidential candidate Donald Trump sits outside of a rally held by former President Bill Clinton for his wife Democratic presidential candidate Hillary Clinton at Scranton High School in Scranton, Pa., Thursday, April 7, 2016. (Jake Danna Stevens/The Times & Tribune via AP) WILKES BARRE TIMES-LEADER OUT; MANDATORY CREDIT
إعلان دعائي ملصق على شاحنة تروج لدونالد ترامب في حملته لنيل بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري (أسوشيتد برس)

عزز قطب العقارات الأميركي دونالد ترامب تقدمه على منافسيه السناتور بمجلس الشيوخ تيد كروز عن ولاية تكساس وحاكم أوهايو جون كاسيتش لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، وفق استطلاع حديث للرأي. وعلى صعيد الحزب الديمقراطي، جاءت نتائج استطلاع الرأي لصالح المترشحة هيلاري كلينتون على حساب منافسها بيرني ساندرز.

وتبين من نتائج الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز مع مؤسسة إيسبوس ما بين الرابع والثامن من أبريل/نيسان الجاري على مستوى الولايات المتحدة، أن 42% من الجمهوريين يؤيدون ترامب مقابل 32% لكروز و20% لكاسيتش.

وظل ترامب يتصدر الاستطلاعات بين الناخبين الجمهوريين منذ يوليو/تموز الماضي رغم أن هذا التقدم تقلص بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بعدما أعاد ترامب نشر صور غير لائقة لزوجة كروز عبر حسابه على تويتر.

كما اتُّهم مدير حملته كوري ليفاندوفسكي بالاعتداء على مراسلة صحفية خلال إحدى المناسبات بالحملة الانتخابية الشهر المنصرم.

من ناحية أخرى، تقدمت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون على السناتور بيرني ساندرز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت في سباق نيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.

وأظهر الاستطلاع، الذي شمل 626 جمهوريا و668 ديمقراطيا، أن 53% من الديمقراطيين يدعمون كلينتون مقابل 43% يدعمون ساندرز.

المصدر : رويترز