داود أوغلو بالأردن لبحث "الإرهاب" والاقتصاد

Turkish Prime Minister Ahmet Davutoglu speaks in Ankara, Turkey, Monday, Sept. 7, 2015, a day after Turkey's military announced Monday that 16 soldiers were killed and six others were wounded in a Kurdish rebel attack against troops in southeast Turkey on Sunday. The attack was the deadliest assault on Turkish troops since renewed fighting between the rebels and Turkey's security forces erupted in July, shattering a fragile peace.(AP Photo/Hakan Goktepe, Pool)
رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو متحدثا في أنقرة (أسوشيتد برس)

وصل رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إلى العاصمة الأردنية عمّان، في زيارة رسمية تستمر يومين، للتباحث حول أوضاع المنطقة والحرب على "الإرهاب" بعدما تأجلت الزيارة بسبب التفجير الذي استهدف إسطنبول. وكانت هذه الزيارة مقررة الثلاثاء الماضي،.

ويشارك داود أوغلو -الذي يلتقي الملك عبد الله ورئيس الوزراء عبد الله النسور– بمنتدى الأعمال الأردني التركي الذي يعقد في عمان بعد ظهر اليوم الأحد.

ويضم الوفد التركي الزائر وزراء الخارجية والاقتصاد والتعاون الدولي والمياه والغابات والنقل، حيث من المنتظر أن يتم التوقيع على نحو عشر اتفاقيات تعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن "الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخصوصا العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى الحرب على الإرهاب، ستتصدر جدول أعمال المباحثات الأردنية التركية خلال الزيارة".

والأردن وتركيا عضوان في التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنته السعودية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويضم 34 دولة بهدف محاربة "الإرهاب".

المصدر : وكالات