مواجهات بين الأمن ومسلحين غربي تونس

Tunisian army stand guard near a demolished vehicle following a roadside bomb in the mountainous border region near Algeria where security forces have been hunting Al-Qaeda linked jihadists, on June 6, 2013. Two soldiers were killed and two others wounded when a device exploded as their vehicle passed by in the Doghra area of Mount Chaambi. AFP PHOTO / ABDERRAZEK KHLIFI
قوات من الجيش التونسي في عمليات تعقب للمسلحين على الحدود الجزائرية (الفرنسية)

قالت مصادر أمنية وعسكرية تونسية إن مواجهات وقعت الليلة الماضية وصباح اليوم بين قوات الشرطة والجيش من جهة ومسلحين في محافظتي الكاف والقصرين على الحدود التونسية الجزائرية أسفرت عن إصابة عسكري.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي إن عسكريا أصيب في تبادل لإطلاق النار صباح السبت بين وحدات من الجيش ومجموعة مسلحة في جبل سمامة من ولاية القصرين.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل أخرى عن عملية تبادل إطلاق النار، لكنها أكدت أن الاشتباكات المتقطعة استمرت بين الجيش التونسي والمسلحين حتى عصر السبت, وأضافت أن العسكري المصاب نقل إلى مستشفى المحافظة لتلقي العلاج.

وفي عملية ثانية قالت وزارة الداخلية التونسية إن ثلاثة مسلحين هاجموا اليوم السبت مركزا أمنيا في منطقة اللاعج بساقية سيدي يوسف التابعة لولاية الكاف على الحدود التونسية الجزائرية, ولم يسفر الهجوم عن إصابات.

وقال بيان لوزارة الداخلية "تمّ تبادل إطلاق النّار بين هؤلاء الإرهابيين وأعوان المركز الحدودي المذكور، قبل أن يلوذ الإرهابيّون بالفرار", وأضاف أن قوات الأمن مازالت تمشط المكان وتتعقب المهاجمين.

وتقول السلطات التونسية إن مجموعات تابعة لكتيبة عقبة بن نافع وجماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة تتمركز في جبال ولايات القصرين وجندوبة والكاف في الشمال الغربي للبلاد على الحدود مع الجزائر.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أقل من أسبوعين على استهداف ثكنات عسكرية وأمنية في مدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا من قبل مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية، أسفرت عن مقتل 49 مسلحا و12 من القوات الحكومية وسبعة مدنيين.

المصدر : وكالات