أوباما يشارك بقمة التعاون الخليجي الشهر المقبل

U.S. President Barack Obama (L) shakes hands with Saudi Arabia's King Salman at the start of a bilateral meeting at Erga Palace in Riyadh January 27, 2015. Obama sought to cement ties with Saudi Arabia as he came to pay his respects on Tuesday after the death of King Abdullah, a trip that underscores the importance of a U.S.-Saudi alliance that extends beyond oil interests to regional security. REUTERS/Jim Bourg (SAUDI ARABIA - Tags: POLITICS)
أوباما (يسار) خلال زيارته الرياض في يناير/كانون الثاني العام الماضي (رويترز)

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيزور المملكة العربية السعودية في 21 أبريل/نيسان المقبل، حيث يشارك في قمة مجلس التعاون الخليجي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان، إن أوباما سيلتقي خلال الزيارة قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال القمة التي يستضيفها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وذكر البيان أن القمة ستناقش التقدم الذي أحرز في إطار التعاون الأمني بين الولايات المتحدة ودول المجلس، منذ انعقاد قمة كامب ديفد الخليجية الأميركية في مايو/أيار من العام الماضي.

وأضاف أن القمة ستبحث خطوات إضافية لتكثيف الضغوط على تنظيم الدولة، وتناقش "النزاعات الإقليمية ونزع فتيل التوتر الإقليمي والطائفي".

ووفق البيان، فإن جولة أوباما ستشمل المملكة المتحدة، حيث يلتقي بالملكة إليزابيث ورئيس الوزراء ديفد كاميرون، قبل أن يتوجه إلى ألمانيا للاجتماع بالمستشارة أنجيلا ميركل.

المصدر : الجزيرة + وكالات