الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

epa05549469 Israeli army soldiers restrain a Palestinian as he is being arrested following scuffling during raids on houses in the West Bank city of Hebron, 20 September 2016. Clashes in Hebron broke out after the most recent case of a Palestinian assailant being killed by the Israeli army on 20 September 2016. EPA/ABED AL HASHLAMOUN
قوات الاحتلال تنفذ يوميا حملات اعتقال في الغربية والقدس (الأوروبية)

اعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم 12 فلسطينيا بينهم أربعة من نشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وداهم مطبعة بالضفة الغربية.

وقال الجيش في بيان إن قواته وشرطة حرس الحدود اعتقلت فجر اليوم 12 "مطلوبا" فلسطينيا في الضفة الغربية "يشتبه في ضلوع خمسة منهم بأعمال شغب".

وذكر البيان أن من بين المعتقلين أيضا أربعة من حركة حماس، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتشهد الضفة الغربية بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي، إذ تشير إحصائيات شبه رسمية إلى وجود نحو 6500 أسير في سجون إسرائيل.

وأغلقت قوات الجيش الليلة الماضية شقة ومستودعا في نابلس شمالي الضفة بدعوى "استخدامهما لتصنيع عبوات ناسفة"، على حد تعبير البيان.

كما داهمت قوة من الجيش الإسرائيلي فجر اليوم مطبعة وصادرت محتوياتها بتهمة طباعة مواد إعلانية لحماس في الخليل.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم منذ سنوات بحملة واسعة على المؤسسات الفلسطينية في الضفة بزعم دعمها "نشاطات معادية لإسرائيل".

المصدر : وكالة الأناضول