غارات بصنعاء والحوثيون يصعّدون ضد سكان تعز

Smoke drifts through the air following airstrikes carried out by the Saudi-led coalition on a Houthi position in Sana'a, Yemen, early 21 September 2015. The Saudi-led coalition intensified airstrikes on Houthi positions in the Houthi-held capital Sana'a as fighting continued between the coalition-backed fighters and the Houthis and allied military units in Yemen's province of Marib, in an attempt to take back control of Sana'a from the Houthis. EPA/YAHYA ARHAB
قصف التحالف استهدف مخازن للسلاح ومعسكرات للحوثيين وقوات صالح (الأوروبية)

شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وحلفائهم في صنعاء اليوم الاثنين، بينما واصل الحوثيون قصفهم العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة تعز مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم طفل.

واستهدفت غارات التحالف صباح اليوم الاثنين مخازن للسلاح ومواقع عسكرية لقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل نقم المطل على صنعاء.

كما شنّ الطيران -بحسب وكالة الصحافة الفرنسية- غارة على منزل عضو في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح.

وأفادت وكالة الأناضول بأن قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيين سقطوا في غارتين لطيران التحالف على منزل يتحصنون فيه في حي الحصبة (شمالي صنعاء)، بحسب مصدر أمني.

وأضاف المصدر أن التحالف شن أيضا غارات على معسكري الصباحة والخرافي وموقع آخر في حي الثورة.

وتتزامن هذه الغارات مع مرور عام على سيطرة الحوثيين على صنعاء، حيث دعوا أنصارهم للتظاهر اليوم الاثنين في منطقة باب اليمن (وسط العاصمة).

وقال زعيمهم عبد الملك الحوثي في كلمة بهذه المناسبة إنه يرحب بحل سلمي للأزمة لكن بشروط، من بينها "ألا يمس السيادة الوطنية".

ضحايا في تعز
وأفاد مراسل الجزيرة في تعز (جنوب صنعاء) بأن سبعة أشخاص قتلوا -بينهم طفل- وأصيب أكثر من عشرين آخرين في قصف شنه الحوثيون وقوات صالح على عدة أحياء سكنية في المدينة.

وأضاف المراسل أن عمليات القنص التي يقوم بها الحوثيون أدت إلى مقتل مسعفَيْن.

وجاء هذا القصف في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدة جبهات بالمدينة.

وقتل نحو تسعين من المسلحين الحوثيين في تلك المواجهات وفي غارات شنها التحالف إلى الغرب من المحافظة.

وقال مراسل الجزيرة إن عشرين من الحوثيين وقوات صالح قتلوا وأصيب نحو ثلاثين في خمس غارات جوية على مواقع مختلفة بمنطقة المخا الساحلية (غرب تعز).

كما قتل 67 وأصيب أكثر من أربعين من الحوثيين في منطقة البرح وثعبات والزنوج ووادي الدحي في تعز.

وأعلنت المقاومة الشعبية مقتل خمسة من أفرادها وإصابة 37 خلال المواجهات.

وفي مأرب (شرق صنعاء)، قتل عدد من الحوثيين وقوات صالح في غارات وقصف مدفعي ومواجهات مع الجيش الوطني المدعوم بقوات التحالف في شمال وغرب المحافظة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها إن القتلى سقطوا في معسكر ماس بشمال مأرب ومنطقة مجزر وصرواح والجفينة.

وتشن القوات اليمنية مدعومة بآلاف من جنود التحالف حملة برية في مأرب لطرد الحوثيين منها ومن ثم الزحف نحو العاصمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات