باكستان تعلن قتل عشرات المسلحين بوزيرستان

Pakistani tribesmen clear rubble and belongings from their destroyed houses following Pakistan military airstrikes against suspected Taliban hideouts in Miranshah in North Waziristan on May 24, 2014. Three separate bomb attacks -- two in the capital Islamabad and one in a restive tribal region -- killed six soldiers and one civilian in Pakistan, officials said. The explosions followed three days of intensive Pakistani military airstrikes against Taliban hideouts near the Afghan border, which killed at least 75 people. AFP PHOTO/THIR KHAN
منزل تعرض لغارة جوية في ميرانشاه بشمال وزيرستان أثناء استهداف سلاح الجو الباكستاني مسلحين مفترضين في مايو/أيار 2014 (غيتي/الفرنسية)

قالت باكستان إن 43 مسلحا قتلوا اليوم الخميس في ضربات جوية في شمال وزيرستان قرب الحدود مع أفغانستان ضمن حملة عسكرية مستمرة منذ أكثر من عام.

وقال الجيش الباكستاني في بيان إن 28 مسلحا قتلوا في بلدة غرلماي ولقي 15 آخرون مصرعهم في بلدة شوال, وتقع كلا البلدتين في شمال وزيرستان شمالي غربي باكستان. وأضاف أن الضربات التي استهدفت مخابئ المسلحين في البلدتين كانت دقيقة.

وكان مسؤولان في المخابرات الباكستانية قالا إن 25 مسلحا قتلوا أمس في غارات مماثلة على وادي شوال, وتحدثا عن تدمير خمسة مخابئ للمسلحين. بيد أن متحدثا باسم حركة طالبان باكستان قال إنه لم يقتل أي مسلح في تلك الغارات.

وقال سكان إنهم يسمعون دوي القذائف في منطقة وادي شوال منذ الأحد الماضي. وتقول السلطات الباكستانية إن بعض المناطق شمالي غربي البلاد تضم مخابئ لمنظمات تصفها بالإرهابية على رأسها طالبان باكستان التي تبنت هجمات كثيرة على الجيش في منطقة وزيرستان, وعلى قواعد عسكرية ومدارس داخل المدن.

وحسب حصيلة ضحايا نشرها الجيش الباكستاني, فإن 133 مسلحا لقوا مصرهم خلال أسبوع في الضربات الجوية المستمرة شمالي غربي باكستان. وبدأت الحملة الجوية على شمال وزيرستان في مايو/أيار 2014, وتقول السلطات إنها أسفرت عن مقتل نحو ثلاثة آلاف مسلح.

وكانت حكومة رئيس الوزراء الحالي نواز شريف سعت إلى الدخول في مفاوضات مع حركة طالبان, بيد أن الاتصالات بين الطرفين لم تثمر.

المصدر : وكالات