يونيسيف: حرب اليمن قتلت 365 طفلا

Yemeni children wait for food packages delivered by volunteers to poor family during the Muslims fasting month of Ramadan at a slum in Sana’a, Yemen, 29 June 2015. Philanthropists and relief groups in Yemen are distributing food packages to poor people as the United Nations estimates that nearly 80 percent of Yemen’s 24-million population are now in need of humanitarian assistance and the number of acutely malnourished children could rise up to 1.3 million, including 400,000 severe cases–in the next few weeks.
أطفال ينتظرون توزيع مساعدات غذائية في صنعاء (الأوروبية-أرشيف)

رصدت إحصائية للأمم المتحدة مقتل 365 طفلا في اليمن وجرح أكثر من 480 منذ اندلاع الحرب في مارس/آذار الماضي، وحذرت المنظمة الدولية من أن نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية، وأن 1.8 مليون ينقطعون عن الدراسة.

وقال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن القتال تسبب في إغلاق 3600 مدرسة وتدمير 248 مدرسة.

وذكرت اليونيسيف في بيان أصدرته الجمعة أنه جرى استخدام 270 مدرسة ملاجئ للنازحين، واحتلال 68 مدرسة من قبل المجموعات المسلحة.

وأكد البيان أن المنظمة قامت بتجهيز فصول دراسية مؤقتة لامتحانات خاصة بتلاميذ المدارس الابتدائية والإعدادية تبدأ منتصف أغسطس/آب.

وقال ممثل اليونيسيف باليمن إن "حصول أطفال اليمن على التعليم المناسب أمر حاسم لمستقبلهم ومستقبل أسرهم ومجتمعاتهم المحلية" مضيفا "إننا نبذل قصارى جهودنا لإعادة الأطفال إلى المدارس كي لا تضيع عليهم تماما فرص الحصول على التعليم".

وناشد جوليان هارنيس أطراف النزاع أن يضمنوا سلامة المدارس "لكي تتاح للأطفال فرص التعلم".

المصدر : الجزيرة