خسائر جديدة لحزب الله بمعارك القلمون السورية

تشييع أحد قتلى حزب الله في القلمون
حزب الله يشيع أحد قتلاه الذين سقطوا في معارك منطقة القلمون السورية (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة في لبنان إن ثلاثة من أفراد حزب الله اللبناني قُتلوا في الاشتباكات المستمرة بمنطقة القلمون السورية اليوم الخميس، تزامنا مع تشييع الحزب أحد عناصره في البقاع الغربي بلبنان ممن قضوا في المعارك الأخيرة.

وأكد مراسل الجزيرة مقتل ثلاثة من عناصر حزب الله، مما يرفع عدد قتلى الحزب إلى 28 منذ بدء المعارك هناك في الرابع من مايو/أيار الحالي بين "جيش الفتح" التابع لـكتائب المعارضة السورية وقوات الحزب.

وقد شيع الحزب أحد عناصره ممن قُتلوا خلال المعارك الأخيرة ويدعى محمد هاشم، حيث شارك في جنازته بقرية عين التينة بالبقاع الغربي مسؤولو حزب الله بالمنطقة، بالإضافة إلى عشرات من أنصار حزب الله وأفراده.

ونقل مراسل الجزيرة أن اشتباكات متقطعة تدور اليوم بين مسلحي المعارضة السورية وقوات حزب الله في محيط رأس المعرة وفليطا بمنطقة القلمون، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن الاشتباكات شملت جبال القلمون الغربي, بعد سيطرة حزب الله على تلة موسى.

وكان حزب الله ووسائل إعلام رسمية تابعة للنظام قالت إن قوات الحزب والنظام سيطرا على بعض المناطق بالقلمون أمس، ويقول ناشطون إن صداما حدث بين كتائب المعارضة السورية المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية بالقلمون الغربي ما أدى لانقسام بين مقاتلي المعارضة وانشغالهم عن التصدي لهجمات حزب الله.

المصدر : الجزيرة + وكالات