طيران التحالف يستهدف مواقع للحوثيين وقوات صالح

A member of Houthi militia inspects a house which was allegedly destroyed by an airstrike of the Saudi-led coalition in Sana’a, Yemen, 11 May 2015. The Saudi-led coalition and the Houthis, which have been fighting for nearly two months, reached a five-day temporary humanitarian truce, set to begin on 12 May at 11 pm (2000 GMT).
أحد مقاتلي الحوثيين يتفقد موقعا تعرض للقصف بصنعاء (الأوروبية)

شنت طائرات التحالف اليوم الاثنين غارات على مواقع لـجماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء وعدن ومحافظتي البيضاء والحديدة، وأكد مراسل الجزيرة نت أن القصف أسفر عن مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع بمحافظة الضالع.

وقال مراسل الجزيرة نت إن التحالف جدد غاراته اليوم على عدة مواقع للحوثيين وقوات صالح، حيث شملت مخازن للسلاح والصواريخ في جبل نقم شرق صنعاء، مما أدى لوقوع انفجارات شديدة هزت العاصمة.

كما استهدفت الغارات مواقع وتعزيزات للحوثيين وقوات صالح بضواحي خور مكسر في عدن، وفي مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء جنوب صنعاء.

وفي الأثناء، أكد مراسل الجزيرة نت مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع في غارتين جويتين لطيران التحالف عصر اليوم على تجمعاتهم في معسكر الأمن والأمن المركزيين بسناح شمالي محافظة الضالع جنوب شرق صنعاء.

وفي جبهة أخرى شنت طائرات التحالف غارات على مواقع تدريب عسكري للحوثيين بين منطقتي مشبعة والمآذن في رداع جنوب العاصمة، كما استهدفت الغارات أيضا مواقع للدفاع الجوي بالجبانة شمال الحديدة ومطارها غربي اليمن.

ويذكر أن الغارات التي شنها طيران التحالف أمس الأحد استهدفت منزل صالح في صنعاء، مما أسفر عن إصابة مرافقه الشخصي العقيد عصام دويد، الذي نقل على إثرها لتلقي العلاج في أحد المستشفيات.

المصدر : الجزيرة + وكالات